الشارع المغاربي – جامعة أعوان وزارة العدل: اعتداء أمنيين بشكل وحشي على عون بمحكمة الاستئناف بتونس سابقة خطيرة ونتيجة حتمية لسياسة الافلات من العقاب

جامعة أعوان وزارة العدل: اعتداء أمنيين بشكل وحشي على عون بمحكمة الاستئناف بتونس سابقة خطيرة ونتيجة حتمية لسياسة الافلات من العقاب

قسم الأخبار

6 يناير، 2023

الشارع المغاربي: ندّدت الجامعة العامة لأعوان وزارة العدل وأملاك الدولة والملكية العقارية التابعة للاتحاد العام التونسي الشغل اليوم الجمعة 6 جانفي 2023 بما وصفته “اعتداء وحشيا من قبل أعوان أمن مكلّفين بتأمين محكمة الاستئناف بتونس على نبيل العبداوي عضو الهيئة الوطنية لودادية أعوان وزارة العدل اول امس الاربعاء بمركز عمله ” معتبرة ذلك ” سابقة خطيرة”.

وأفادت الجامعة في بيان صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” بأن اعوان الامن المشار اليهم عمدوا بعد الاعتداء على العبداوي لاحتجازه بغرفة الإيقاف بالمحكمة دون سند قانوني” محملة الوكيل العام ووزيرة العدل المسؤولية في الدفاع عن منظوريهما مطالبة اياهما بالتسريع بإتخاذ الإجراءات اللازمة ضد المعتدين.

وشددت على انه “لا يمكن اعتبار ما حدث بمحكمة الاستئناف بتونس حالة شاذة وانما تتمة لمسار إعتداءات تستهدف أعوان العدلية بالمحاكم ونتيجة حتمية لسياسة الإفلات من العقاب التي كرسها التعاطي مع ملف الاعتداءات على اعوان محاكم الجمهورية من قبل مواطنين وأمنيين ومحامين وقضاة “.

ودعت وزارة العدل إلى “التحرّي في أعوان أمن حماية المحاكم والحرص على التنسيق مع وزارة الداخلية لضمان تكوينهم بما تقتضي خصوصية العمل داخل المحاكم واضطلاعهم بمهام التأمين ونقل الموقوفين دون غيرهم”.

وأكدت أن “تواصل غلق باب الحوار مع الجامعة سيُؤبِد حالة الإحتقان التي يعيشها قطاع العدلية والتي تتحمل الوزارة مسؤوليتها وحدها”.

وكانت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس قد اذنت مساء يوم الاربعاء بفتح بحث في واقعة الاعتداء على رئيس قسم التجهيز والبناء بمحكمة الاستئناف بتونس وتعهيد فرقة الابحاث ببن عروس بالبحث في الموضوع وفق ما أكد رئيس النقابة الوطنية لأعوان واطارات العدلية حطاب بن عثمان بصفحته على موقع “فايسبوك”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING