الشارع المغاربي – جبهة الخلاص تدين إيقاف الهاني وتطالب بإطلاق سراحه فورا

جبهة الخلاص تدين إيقاف الهاني وتطالب بإطلاق سراحه فورا

قسم الأخبار

29 ديسمبر، 2023

الشارع المغاربي: أدانت جبهة الخلاص الوطني اليوم الجمعة 29 ديسمبر 2023 إيقاف الصحفي والكرونيكور زياد الهاني معتبرة ان ذلك “تم دون أدني مبرر قانوني” مطالبة بإطلاق سراحه فورا.

وشددت الجبهة في بلاغ صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” على ان إيقاف الهاني في ظل ظروفه الصحية الحرجة “سيعرض حياته للخطر” محملة” السلطة السياسية مسؤولية كل ما قد يناله من اذى جراء هذا الاعتقال التعسفي”.

واعتبرت أن الإيقاف “يندرج في سياق ملاحقة حرية التعبير والصحافة اعتمادا على المرسوم عدد 54 سيء الصيت الذي ارتد على مكتسبات الثورة وانتهى الى الزج بالعديد من الإعلاميين والصحافيين والمدونين والشخصيات السياسية في السجون”.

ودعت الجبهة كل الإعلاميين والمدافعين عن حقوق الانسان وعن حرية التعبير وكل الديمقراطيين من سياسيين وقوى مدنية الى الوقوف الى جانب الهاني والمطالبة بإطلاق سراحه فورا.

واشارت الى انه “بقطع النظر عن حيثيات القضية فإن من اهم مكتسبات الثورة التونسية الغاء العقوبات السالبة للحرية في جريمتي الثلب والشتم صلب المرسوم عدد 115 المتعلق بحرية الاعلام والصحافة والاكتفاء بتسليط خطية على من يقترف احدى هاتين المخالفتين (الفصلان 56 و57 من المرسوم) مبرزة ان الاحتفاظ والايقاف التحفظي لا يجوزان الا اذا كان الفعل المجرم يستوجب عقوبة بالسجن او عقوبة اشد.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING