الشارع المغاربي – صحيفة" بيلد": الجيش الألماني شحن “البيرة والنبيذ” من أفغانستان وترك الأفغان المتعاونين معه

صحيفة” بيلد”: الجيش الألماني شحن “البيرة والنبيذ” من أفغانستان وترك الأفغان المتعاونين معه

قسم الأخبار

20 أغسطس، 2021

الشارع المغاربي – وكالات”: تتواصل التطورات المفاجئة التي تعيش على وقعها افغانستان تصدّر اهتمام مختلف الصحف الدولية التي تنشر تباعا تفاصيل تتعلق خاصة بعمليات الاجلاء التي شكلت اكثر المشاهد الصادمة في افغانستان . ومن هذه التفاصيل ما كشفت عنه صحيفة “بيلد” الألمانية العريقة اليوم الجمعة 20 اوت 2021 بخصوص شحن الجيش الألماني آلاف علب “البيرة والنبيذ” عوض إجلاء الأفغان الذين تعاونوا معه.

واعتبرت الصحيفة ان الحكومة الألمانية فشلت في اجلاء الموطنين متهمة اياها بالفشل “في إجلاء موظفي الدعم الأفغان” قبل سيطرة حركة طالبان على العاصمة الافغانية كابول.

وذكرت “بيلد” أن الجيش الألماني شحن ما يقارب الـ، 65 ألف علبة بيرة و340 زجاجة نبيذ إلى ألمانيا أثناء استكمال انسحاب قواته من أفغانستان في نهاية شهر جويلية ، مبرزا ان المئات من الموظفين الأفغان وأفراد أسرهم لم يتحصلوا في المقابل على تأشيرة مؤكدة انه لم يتم إجلاؤهم على الفور رغم تقدم مقاتلي“طالبان” في جميع أنحاء البلاد.

وأوضحت الصحيفة في مقال تحليلي ترجمته صحيفة “القدس العربي” أن “ قيمة من عملوا لسنوات عديدة لفائدة ألمانيا وخاطروا بحياتهم من أجلها أقل على ما يبدو من قيمة علب الجعة”.

من جهته انتقد كريستوف هوفمان النائب عن الحزب الديمقراطي الحر المعارض وزير الخارجية هايكو ماس لارتكابه “أخطاء فادحة وفشله في إعطاء الأولوية  لاجلاء الافغان الذين عملوا في الوزارات والوكالات الألمانية لسنوات عديدة”.

وقال للصحيفة: “إنه لأمر مخز” مضيفا أن الحكومة الفيدرالية “فشلت في تقييم الوضع بدقة” في أفغانستان خلال الشهرين الماضيين.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING