الشارع المغاربي – عميد معزول بالديوانة: المدير العام السابق يوسف الزواغي أهدى وزراء ونوابا سيارات فخمة لتزكيته لمنصب وزير العدل

عميد معزول بالديوانة: المدير العام السابق يوسف الزواغي أهدى وزراء ونوابا سيارات فخمة لتزكيته لمنصب وزير العدل

قسم الأخبار

6 ديسمبر، 2023

الشارع المغاربي: كال محمد القيزاني العميد المعزول من سلك الديوانة اليوم الاربعاء 6 ديسمبر 2023 اتهامات خطيرة للمدير العام السابق للديوانة يوسف الزواغي معتبرا ان الاخير تورط في 4 ملفات فساد وصفها بـ”الخطيرة والثقيلة تهم سلك الديوانة “.

وقال القيزاني خلال ندوة صحفية عقدها الديوانيون الخمسة المعزولين “ارسلنا اشارات الى رئيس الجمهورية حول وجود ملفات فساد تتعلق بالزواغي ويجب فتحها والانتباه اليها …الملفات تتعلق بالمحجوزات الديوانية وهو ملف كبير جدا …الزواغي سحب عديد السيارات الفخمة من المحجوزات الديوانية واهداها الى سياسيين ونواب شعب لتزكيته حتى يتقلد منصب وزير العدل …هناك سيارات اعطيت لموظفين في وزارات على غرار الوزارة الاولى افخم من سيارة الوزير …الملف الثاني قضية الـ1400 مليون دينار التي تمّ إعادة فتح البحث فيها مؤخرا وتمّ بسببها إيقاف رجل أعمال معروف وعديد الاطراف الاخرى حيث تعمد الزواغي تفويت آجال التعقيب ..عندما تحدثنا عن ملف المحجوزات رئيس الجمهورية اصدر قرارات بسحب سيارات من مسؤولين في هياكل الدولة ونواب”.

واضاف “الملف الثالث ملف الـ1500 مليار التي تم حجزها لدى قاضية وتم ابقاؤها في حالة سراح ومن ثمة ايلاء الموضوع الاهمية اللازمة والاتصال بسلك الديوانة لاستفسارنا عن الاخلالات الفنية التي وقعت في الملف وكانت هناك تدخلات لفائدة القاضية من طرف الزواغي باعتباره قاضيا “.

وتابع القيزاني “الملف الرابع ملف النفايات الايطالية التي تمّ إبعاد السلك الديواني عنها رغم انه الطرف الرئيسي وبعد فضحنا هذه الملفات تم عزلنا من طرف الزواغي ولا نعلم الى اليوم التقارير التي كتبها وتم عزلنا بعد 20 يوما من انطلاق اعتصامنا “.

واعتبر القيزاني أنّ ما وصفها بـ “المنظومة الفاسدة التي أرساها المدير العام السابق للديوانة التونسية تعمل على عدم رجوع الإطارات الديوانية المعزولة الى عملها” داعيا رئيس الجمهورية إلى” فتح بحث معمق في ملف العزل وملابساته” مطالبا بـ”تحميل المسؤوليات لكلّ من تورط فيه”.


اعلنت الديوانة التونسية اليوم السبت 25 ديسمبر 2021 ان نجاة الجوادي المديرة العامة الجديدة تسلمت مهامها اليوم على راس ادارتها العامة خلفا ليوسف الزواغي.

واكدت الديوانة في بلاغ صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع “فايسبوك” ان موكب التسليم والتسلم دار في اجوء طيبة وان الطرفين تبادلا فيه التهنئة والتمنيات بالتوفيق.

يذكر ان الرائد الرسمي الصادر يوم امس الجمعة تضمن أمرا رئاسيا يقضي بإنهاء تكليف يوسف الزواغي القاضي من الرتبة الثالثة بوظائف مدير عام الديوانة بوزارة المالية وامرا رئاسيا اخر يقضي بتكليف نجاة العمراني الجوادي محافظ شرطة عام من الصنف الاول بوظائف مدير عام الديوانة ومكلفة بمأمورية بديوان الوزير.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING