الشارع المغاربي – غزة: سقوط أكثر من 79 شهيدا اثر مجزرة جديدة لجيش الاحتلال

غزة: سقوط أكثر من 79 شهيدا اثر مجزرة جديدة لجيش الاحتلال

قسم الأخبار

13 يوليو، 2024

الشارع المغاربي-وكالات: أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية اليوم السبت 13 جويلية 2024 عن استشهاد اكثر من 79 فلسطينيا واصابة العشرات جراء مجزرة ارتكبها جيش الاحتلال الاسرائيلي اثر استهداف مخيم المواصي بمنطقة خان يونس .

واعلن الجيش الاسرائيلي عن استهداف المخيم بعدة غارات جوية وُصفت بأنها الأعنف منذ بدء الحرب في القطاع زاعما أن سبب ذلك وجود الجناح العسكري لحماس محمد الضيف .

هيئة البث ذكرت أن تقييم الجيش يفيد بأن غارة خان يونس كانت دقيقة وأسفرت عن مقتل عناصر من حماس. ونقلت الهيئة عن مصدر سياسي اعتباره ان احتمال مقتل محمد الضيف مرتفع .

وفي سياق متصل اكدت قناة ” الجزيرة” القطرية أن الجيش الإسرائيلي نفذ غارات عنيفة بـ5 صواريخ على مخيمات نزوح غربي خان يونس جنوبي القطاع وان ذلك أسفر عن سقوط عشرات الشهداء والمصابين.

وأكد مكتب الإعلام الحكومي في غزة أن من بين الشهداء والجرحى طواقم بالدفاع المدني، وأفاد باستشهاد محمد حمد نائب مدير إدارة الإطفاء والإنقاذ وإصابة 8 عناصر من الجهاز.

وقال مكتب الإعلام إن الطواقم الإغاثية تواصل حتى اللحظة انتشال جثث عشرات الشهداء، والمصابين، من موقع القصف. وأوضح أن هذه المجزرة ارتكبت بينما لا تتوفر مستشفيات قادرة على استقبال هذا العدد من الضحايا.

وكان جيش الاحتلال قد صنف هذه المنطقة التي استهدفها بـ”الآمنة” آمرا النازحين بالتوجه إليها.

ونقلت وكالة رويترز عن مسؤول في حركة المقاومة الإسلامية (حماس) إن من قتلوا في خان يونس كانوا مدنيين، واعتبر أن الهجوم يمثل تصعيدا خطيرا ويظهر أن إسرائيل غير مهتمة بالتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING