الشارع المغاربي – في تصريحات صادمة: سليمة صفر تؤكد تعرّضها للاغتصاب من مُدرّبها السابق طيلة 3 سنوات

في تصريحات صادمة: سليمة صفر تؤكد تعرّضها للاغتصاب من مُدرّبها السابق طيلة 3 سنوات

قسم الأخبار

29 أغسطس، 2023

الشارع المغاربي-قسم الرياضة: في تصريحات مدوية كشفت لاعبة التنس التونسية السابقة سليمة صفر عن تعرضها للاغتصاب طيلة ثلاث سنوات من مدربها السابق الفرنسي Régis De Camaret (81 سنة) في مدينة بياريتز جنوب غرب فرنسا.

واكدت صفر في حوار اجرته معها صحيفة ”ليكيب” الفرنسية نشرته في عددها الصادر اليوم تعرضها للاغتصاب لما كان عمرها ـ12 في مركز تدريب بفرنسا.

صفر التي صُنّفت ضمن أفضل 100 لاعبة تنس محترفة في العالم كسرت صمتا دام لسنوات مؤكّدة أنها عاشت ما اسمته كابوسا طيلة 3 سنوات عندما التحقت بمركز التدريب.

وقالت “لما كان عمري 12 سنة ونصف تعرّضت للاغتصاب من طرف مدرّبي لكن لا أحد كان على علم بما حدث.. واستغرق مني الأمر كثيرا لأتحرّر من الخوف الذي عشته.. كنت تحت وقع صدمة كبيرة” .

وأضافت “ضحيت بكل شيء حتى أبلغ هدفي وعملت جاهدة من أجل ذلك.. كنت اشعر طيلة حياتي بأنني ضعيفة وجبانة حتى أدركت لما بلغت الـ46 عاما أنه بإمكاني التحدث عما تعرضت له.. اليوم آلامي تحوّلت إلى مشاعر أفتخر بها وأفتخر بما أصبحت عليه الآن”.

وتابعت “أتيت من بلد عربيّ.. وكل ما كنت أعلمه أنّ Régis De Camaret هو من أفضل مدرّبي التنس في فرنسا وفي العالم ككلّ… وكنت في حاجة إليه كي أصبح بطلة.. لكن في كلّ مرّة كنت أعيش نفس الشيء (في إشارة إلى ما تعرضت له من اعتداءات جنسيّة).. كل هذا استمرّ ثلاث سنوات”. 

وواصلت صفر “كنت أتساءل دائما لماذا لم أتحلّ بالقوة لأقول لا.. كنت جبانة وكان الأمر قاسيا جدّا”.

يذكر أن المدرّب الذي اتهمته سليمة صفر بالاعتداء الجنسيّ يقبع حاليا في السجن بعد أن حُكم عليه سنة 2014 بعشر سنوات سجنا بسبب قضايا اغتصاب في حق لاعبتين سابقتين.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING