الشارع المغاربي – قبلي: استدعاء أعوان من شركة البستنة للمثول أمام الفرقة المركزية للحرس بالعوينة

قبلي: استدعاء أعوان من شركة البستنة للمثول أمام الفرقة المركزية للحرس بالعوينة

قسم الأخبار

10 أغسطس، 2024

الشارع المغاربي: اكد الهادي لحمر كاتب عام نقابة اعوان شركة الغراسات والبستنة بقبلي اليوم السبت 10 اوت 2024 عن تلقيه رفقة 6 اعوان من الشركة استدعاء من الجهات الأمنية للمثول امام الفرقة المركزية الاولى للحرس الوطني بالعوينة بعد غد الاثنين وفق ما نقل عنه موقع “الشعب نيوز” التابع لاتحاد الشغل.

ويأتي الاستدعاء بعد مرور يوم على الاحتجاجات التي نفذها اعوان الشركة امام مقر الولاية حيث تم منع السلط الجهوية والموظفين من دخول مقر الولاية مع انطلاق حصة العمل الصباحية قبل ان يتم استئناف العمل بعد ذلك إضافة الى منع شاحنات محملة بالمحروقات من المرور بعد أن قام اعوان البستنة بقطع الطريق الرابطة بين قبلي والفوار.

وكان الاتحاد الجهوي للشغل بقبلي قد اعلن يوم الاربعاء الماضي عن فشل الجلسة الصلحية التي انعقدت بمقر الولاية، للنظر في برقية التنبيه باضراب اعوان وإطارات شركة البيئة والغراسات والبستنة بالجهة.

واشار الاتحاد في بلاغ صادر عنه نشره بصفحته على موقع “فايسبوك” الى ان الاعوان والإطارات سينفذون اضرابا حضوريا عن العمل يوم الخميس 8 أوت اضافة إلى تنظيم جلسة عمل بالمقر يوم الاضراب بحضور الاعوان والإطارات تنتهي بوقفة امام مقر الولاية وتسليم لائحة مطالب لوالي الجهة.

وتتمثل مطالب الاعوان والاطارات خاصة في ايجاد حلول للازمة التي تعيشها الشركة وتأخر صرف الاجور وعدم تطبيق الاتفاقيات السابقة وتصنيف الشركة والزيادات في الأجور 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING