الشارع المغاربي – وزير الاقتصاد يلتقي رئيس البنك الإفريقي للتنمية

وزير الاقتصاد يلتقي رئيس البنك الإفريقي للتنمية

قسم الأخبار

27 أغسطس، 2022

الشارع المغاربي: أعلنت وزارة الاقتصاد والتخطيط اليوم السبت 27 اوت 2022 ان Akinwumi Adesina رئيس البنك الافريقي للتنمية أكد خلال لقاء جمعه اليوم بالوزير سمير سعيد على “استعداد البنك لمواصلة دعم تونس في تحقيق اهدافها التنموية ومشاريعها ذات الأولوية والمردودية الاقتصادية والاجتماعية، في ضوء ما تم رسمه من توجهات استراتيجية في إطار رؤية تونس 2035 والمخطط التنموي 2023-2025”.

ونقلت الوزارة في بلاغ صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” عن اديسينا تشديده على” حرص البنك على التنسيق مع تونس لتجسيم مبادرته الرامية إلى فتح الآفاق أمام أصحاب المبادرات من الشباب في إفريقيا لمساعدتهم بمختلف مراحل تطوير أفكار المشاريع وتنفيذها من خلال إحداث بنك خاص بهذه الفئة”.

واضافت ان سعيد عبر من جانبه عن حرص الحكومة التونسية على مواصلة التعاون البناء والشراكة المثمرة مع البنك الإفريقي للتنمية خاصة في المرحلة القادمة وذلك من خلال تمويل بعض المشاريع التي سيتم ضبطها في إطار المخطط التنموي 2023-2025، مع مواصلة التشاور حول إمكانية المساهمة في تصميم وتنفيذ مشاريع مهيكلة تمكّن من تعزيز الأمن الغذائي عبر تطوير قطاع الفلاحة وخصوصا مردودية الزراعات الكبرى، والصناعات التحويلية وإحداث أقطاب جهوية متخصصة.

واكدت ان الوزير”تطرق إلى أهمية الاستفادة من خبرة البنك وإمكاناته لوضع آليات تمويل لفائدة المؤسسات الصغرى والمتوسطة والمؤسسات الناشئة ومؤسسات الاقتصاد الاجتماعي والتضامني، إلى جانب إحداث قطب إقليمي للصناعات الدوائية واللقاحات بتونس يساعد على توفير حاجات البلدان الإفريقية”.

واشارت الوزارة الى ان اللقاء تطرق ايضا إلى سير التعاون المالي بين تونس والبنك وبرنامج العمل للسنة القادمة خاصة على مستوى دعم الميزانية والمساهمة في تمويل عدد من المشاريع والبرامج في المجالات ذات الأولوية .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING