الشارع المغاربي – المغزاوي: أصبحنا قلقين من مسار 25 جويلية وأهدافه ليست في الشركات الأهلية أو البناء القاعدي

المغزاوي: أصبحنا قلقين من مسار 25 جويلية وأهدافه ليست في الشركات الأهلية أو البناء القاعدي

قسم الأخبار

27 مايو، 2023

الشارع المغاربي: أكد زهير المغزاوي الامين العام لحركة الشعب اليوم السبت 27 ماي 2023 ان الحركة أصبحت قلقة من مسار 25 جويلية.

وشدد من جهة ثانية على ان الحركة “تريد لمسار 25 جويلية ان يحقق اهدافه” معتبرا ان هذه الاهداف ليست في الشركات الاهلية أو البناء القاعدي وانما في الديمقراطية الحقيقية والتنمية والسيادة الوطنية.

وقال المغزاوي في كلمة ألقاها في افتتاح الندوة الوطنية السنوية للحركة المنعقدة بالحمامات تحت شعار ”حركة الشعب المشروع الوطني الشعبي”: ”للندوة الحالية أهمية كبيرة في رسم مستقبل الحركة وافق عملها خلال المرحلة القادمة ..في تقييم مسار 25 جويلية داخل الحركة عديد التباينات ونحن لا يقلقنا ذلك بل بالعكس نعتبر ذلك مسألة مهمة وحيوية باعتبار ان زوايا النظر والتقييم لمسار 25 جويلية تعددت واحد فوائد هذه الندوة الخروج بتقييم موحد للمسار”.

واضاف “عدّة أحداث طرأت منذ انطلاق مسار 25 جويلية مما جعل حركة الشعب التي كانت أول حزب أبدى دعمه للمسار وإجراءاته منزعجة اليوم …أعيد التأكيد على اننا في حركة الشعب ساندنا المسار وليس الشخص ..نحن لسنا حزب قيس سعيّد ولا سعيد ابن الحركة ولكننا تقاطعنا معه في مواقف وطنية على غرار السيادة الوطنية ومحاربة الفساد والفاسدين وتحقيق العدالة الاجتماعية والحفاظ على المؤسسات العمومية ولكننا الان قلقون من مسار 25 جويلية ولسنا فرحين به”.

وتابع المغزاوي “اعادة الامل للشعب التونسي لا يكون بالشعارات والخطابات وانما بالافعال ..نريد لمسار 25 جويلية ان يحقق اهدافه وهذه الاهداف ليست في الشركات الاهلية أو البناء القاعدي وانما في الديمقراطية الحقيقية والتنمية والسيادة الوطنية …لسنا فرحين ايضا بالمرسوم 54 ومنزعجون منه …نريد عدالة حقيقية عبر محاسبة المجرمين وليس عبر تكميم الافواه “.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING