الشارع المغاربي – كلفته 12 مليون دينار: بودن تدعو للمحافظة على المركب التربوي الجديد بالبحر الأزرق في المرسى

كلفته 12 مليون دينار: بودن تدعو للمحافظة على المركب التربوي الجديد بالبحر الأزرق في المرسى

قسم الأخبار

15 سبتمبر، 2022

الشارع المغاربي: أعلنت رئاسة الحكومة اليوم الخميس 15 سبتمبر 2022 ان نجلاء بودن دشنت اليوم بمناسبة افتتاح السنة الدراسية الجديدة المركب التربوي الجديد بمنطقة البحر الأزرق بضاحية المرسى.

واشارت رئاسة الحكومة في بلاغ صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” الى ان المركب” يضم معهدا ثانويا ومدرسة اعدادية ومدرسة ابتدائية ومطعما وعددا من الفضاءات الرياضية والبيئية على مساحة تصل إلى 5 هكتارات وبطاقة استيعاب حالية تقدر بـ 1200 تلميذا لتصل إلى ألفي تلميذ بعد انجاز برامج التوسعة المستقبلية وبتكلفة انجاز تبلغ 12 مليون دينار”.

وبينت ان المركب من انجاز وزارة التربية وبدعم من البنك الأوروبي للاستثمار والبنك الألماني للتنمية والاتحاد الأوروبي .

ونقلت عن بودن دعوتها ” إلى الحفاظ على المركب باعتباره مكسبا للأجيال الحاضرة والمستقبلية ونظرا لدوره العلمي والمعرفي الهام لتلاميذ الجهة” وتأكيدها “حرص الحكومة على إيلاء التربية والتعليم العناية القصوى على المستويات البشرية والتقنية واللوجستية التي من شأنها أن تساهم في تربية الناشئة وتطوير المهارات العلمية والمعرفية والتقنية للأجيال في تونس”.

ولفتت رئاسة الحكومة الى أن السنة الدراسية الجديدة “شهدت زيادة في عدد المؤسسات التربوية بكامل تراب الجمهورية لتتجاوز 22 إحداثا جديدا” والى ان العدد الجملي للمؤسسات التربوية بلغ بذلك 6134 مؤسسة مبرزة ان عدد التلاميذ بالنسبة للسنة الدراسية الجديدة بالمستويات الابتدائية والإعدادية والثانوية بلغ مليوني و300 ألف تلميذ وتلميذة.

وافادت بأن موكب التدشين تم بحضور وزير التربية السيد فتحي السلاوتي ووالي تونس كمال الفقي .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING