الشارع المغاربي – مصر: الانتخابات الرئاسية من 10 الى 12 ديسمبر

مصر: الانتخابات الرئاسية من 10 الى 12 ديسمبر

قسم الأخبار

25 سبتمبر، 2023

الشارع المغاربي: أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات في مصر اليوم الاثنين 25 سبتمبر 2023 عن روزنامة الانتخابات الرئاسية .

وأفاد رئيس الهيئة المستشار وليد حمزة خلال ندوة صحفية عقدها اليوم بأن الانتخابات ستجرى من العاشر إلى الثاني عشر من ديسمبر القادم مشيرا الى انه سيتم الاعلان عن النتائج يوم 23 ديسمبر و16 جانفي 2024 في حال اللجوء إلى جولة ثانية .

وتصب التوقعات في صالح الرئيس الحالي عبد الفتاح السيسي رغم الأزمة الاقتصادية التي تعيش على وقعها البلاد والارتفاع القياسي في نسبة التضخم والنقص الكبير في العملة الأجنبية.

ويحق للسيسي (68 عاما) الذي تنتهي فترة ولايته الحالية يوم 2 أفريل 2024 الترشح لفترة ثالثة وفق تعديل ادخل على الدستور في 2019 شمل تمديد الولاية الرئاسية من أربع سنوات إلى ست سنوات بما يفتح الطريق أمامه للبقاء في المنصب حتى عام 2030 على الأقل.

ومن بين ابرز المرشحين للرئاسة نجد الصحفي والبرلماني المصري السابق أحمد الطنطاوي اضافة الى الدكتور عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد الجديد اضافة الى محمد فؤاد محسن بدراوي النائب الحالي بالبرلمان وحفيد الرئيس السابق لحزب الوفد فؤاد سراج الدين.

وتصب التوقعات في صالح الرئيس الحالي عبد الفتاح السيسي رغم الأزمة الاقتصادية التي تشمل ارتفاعا قياسيا في التضخم والنقص الكبير في العملة الأجنبية.

ويحق للسيسي (68 عاما) الترشح لفترة ثالثة وفق تعديل للدستور في 2019 شمل تمديد الولاية الرئاسية من أربع سنوات إلى ست سنوات، مما يفتح الطريق أمامه للبقاء في المنصب حتى عام 2030 على الأقل.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING