الشارع المغاربي – من أكبر داعمي الحرب على غزة: وفاة جاكوب روتشيلد كبير عائلة "روتشيلد"

من أكبر داعمي الحرب على غزة: وفاة جاكوب روتشيلد كبير عائلة “روتشيلد”

قسم الأخبار

26 فبراير، 2024

الشارع المغاربي: أعلنت عائلة روتشيلد اليهودية المسيطرة على الاقتصاد العالمي واحدى أغنى العائلات في العالم اليوم الاثنين 26 فيفري 2024 عن وفاة اللورد جاكوب روتشيلد رجل الاعمال والممول وكبير العائلة عن عمر يناهز 87 عامًا.

ويعد جاكوب روتشيلد الذي يحمل اصولا يهودية من أكبر الداعمين لرئيس وزراء الاحتلال الاسرائيلي بنيامين نتنياهو في حربه على غزة .

وجاء في منشور بصفحة واديسون في موقع “إكس” للتواصل الاجتماعي: “بحزن عميق تعلن مؤسسة روتشيلد وعقارات واديسون وفاة اللورد روتشيلد، رجل الأعمال والزعيم الثقافي. ستفتقده عائلته وزملاؤه والعديد من الأصدقاء بشدة”.

وجاكوب روتشيلد هو رجل أعمال بريطاني من أصل يهودي بدأ مسيرته المهنية في بنك العائلة عام 1963 وبعد ذلك أصبح أحد مؤسسي مجموعة شركات التأمين، وفي عام 2002، منحته الملكة إليزابيث الثانية وسام الاستحقاق.

وعائلة روتشيلد هي سلالة من المصرفيين في أوروبا ومن الشخصيات البارزة ذات الأصل اليهودي، يعود تاريخ ظهورها إلى نهاية القرن الثامن عشر. ومنذ منتصف القرن التاسع عشر تعتبر العائلة من أغنى العائلات وأكثرها نفوذا في العالم حيث تمتلك نصف ثروة العالم تقريباً بـ 500 تريليون دولار أمريكي ولديها نفوذ كبير في المؤسسات المالية والحكومية في مختلف دول العالم.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING