الشارع المغاربي – نابل: الاعلان عن تأسيس أول شركة أهلية

نابل: الاعلان عن تأسيس أول شركة أهلية

قسم الأخبار

7 سبتمبر، 2022

الشارع المغاربي: أعلنت صباح ملاك والية نابل اليوم الاربعاء 7 سبتمبر 2022 عن بعث اول شركة اهلية في تونس مشيرة الى ان عملية التأسيس بلغت مراحلها النهائية.

ونقلت وكالة تونس افريقيا للأنباء عن ملاك اشارتها على هامش الندوة الجهوية التي نظمتها الولاية اليوم حول الشركات الاهلية الى ان نشاط الشركة سينطلق قريبا على الاراضي الاشتراكية ببني خيار التي تعرف بغابة البندق (على مساحة تفوق 900 هك) والى انها ستتولى انجاز 3 مشاريع تنموية كبرى منها الصناعي والسياحي والفلاحي البيئي وابرازها ان الجهة ستشهد كذلك بعث شركتين اهليتين اخريين بمعتمديتي سليمان وتاكلسة في انتظار اتمام انجاز التراتيب القانونية اللازمة لتاسيسهما.

وبينت ان الهدف الرئيسي لهذه الشركات التي قالت انها تقوم اساسا على التشارك بين مجموعة من المواطنين على مستوى محليات (معتمديات) بعث فكرة مشروع على ممتلكات خاصة او على ممتلكات عمومية (عقارات اراضي…) وانجاز دراسة متكاملة للجدوى الاقتصادية والاجتماعية وطرق التمويل وتكوين راس مال تاسيسي ثم فتح باب الاكتتاب للمواطنين على مستوى المعتمدية على ان لا يقل العدد عن 50 مواطنا.

وكشفت الوالية ان القانون الخاص بالشركات نص على امكانية استغلال موارد الصلح الجزائي لتمويل الشركات الاهلية بالاضافة الى مساهمة المكتتبين فضلا عن توفر امكانية المساهمة العينية (اراض او عقارات…).


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING