الشارع المغاربي – نبيهة كراولي: وزيرة الثقافة استعملت معي أساليب ملتوية ومغالطاتها صدمتني

نبيهة كراولي: وزيرة الثقافة استعملت معي أساليب ملتوية ومغالطاتها صدمتني

قسم الأخبار

12 نوفمبر، 2022

الشارع المغاربي: اتهمت الفنانة نبيهة كراولي المستقيلة مؤخرا من رئاسة إدارة مهرجان الأغنية التونسية اليوم السبت 12 نوفمبر 2022 وزيرة الثقافة حياة قطاط بـ”المغالطة وبالكذب وباستعمال اساليب ملتوية ” حول حقيقة استقالتها من رئاسة المهرجان.

وأعربت كراولي عن “صدمتها من تصريحات الوزيرة للقناة الوطنية الأولى حول حقيقة استقالتها” معبرة عن “دهشتها وألمها من المغالطات التي استعملتها الوزيرة عبر اتهامها بأشياء لا أساس لها من الصحّة”.

واعتبرت لدى حضورها ببرنامج “نجوم” على اذاعة “موزاييك” ان الوزيرة” لم تقدّم الحقيقة لدى تطرقها لأسباب استقالتها من إدارة مهرجان الأغنية التونسية” وانها” اختلقت مواضيع واهية لتغيير وجهة الحديث عن الإدارة المتعطلة والمماطلة”.

وأكّدت أنّ “هدف قطاط كان تأليب الرأي العام على وطنيتها” وانها “تناست صدقها ومصداقيتها وعدم اهتمامها بالمسائل المادية خاصة عند امضاء العقد” مشيرة الى أنها “تسلمت المهام وباشرت العمل حتى قبل امضاء العقد”.

وبيّنت كراولي أنّ أعضاء لجنة التنظيم في مهرجان الموسيقى التونسية” انطلقوا في العمل منذ شهر مارس دون توقيع أيّ عقد” وانهم ” رفضوا في شهر جوان مواصلة العمل في إطار ضبابي” قائلة “وزارة الثقافة تخدّم في الناس دون عقود منذ 8 أشهر”.

وتابعت “أتحدى من يثبت العكس… أنا بدوري لم اتحصل على أي مليم من وزارة الثقافة منذ مباشرة المهام ورغم ذلك لم اتحدث عن وضعيتي بل طالبت بتسوية وضعية الفريق العامل معي …الوزيرة استعملت معي أساليب ملتوية ونقضت الوعود التي قدّمتها قبل استلامي مهامي على رأس المهرجان …وزيرة الثقافة تجاهلت الأسباب الجوهرية لاستقالتي الموجودة بالتفصيل في الطلب الموضوع بمكتب ضبط منذ يوم 1 نوفمبر “.

وكانت كراولي قد أعلنت يوم الاثنين 7 نوفمبر الجاري عن استقالتها من خطة مديرة مهرجان الأغنية التونسية معللة قرارها بما اعتبرته” صعوبات وعراقيل حالت دون تنفيذ مشروع فريق عملها ” معتبرة انه “يحمل رسالة للم الشمل دون إقصاء”.

وقالت كراولي في فيديو نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” :” في العادة لا اقبل بمثل هذه المناصب ولكني قبلت بهذه الخطة بعد حصولي على تطمينات من سلطة الإشراف لتوفير كل الامكانات لتنفيذ مشروع فريق العمل الذي يحمل رسالة للم الشمل دون إقصاء لكني اصطدمت بواقع عندما انطلقنا في التنفيذ لذلك قررت الاستقالة … قراري لم يأت من فراغ بل هناك أسباب أتحفّظ على ذكرها الآن.. أتمنى التوفيق لمن سيحمل المشعل ويكمل الطريق”.

يذكر أنه تم تعيين كراولي على رأس الدورة 21 لمهرجان الأغنية التونسية في شهر فيفري الفارط الذي سينتظم من 7 إلى 11 مارس 2023.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING