الشارع المغاربي – نقابة أطباء ليبيا تحذّر الاطباء التونسيين من النشاط في ليبيا دون الحصول على إذن مزاولة وموافقة العمادة

نقابة أطباء ليبيا تحذّر الاطباء التونسيين من النشاط في ليبيا دون الحصول على إذن مزاولة وموافقة العمادة

قسم الأخبار

28 أبريل، 2023

الشارع المغاربي: حذّرت النقابة العامة لأطباء ليبيا اليوم الجمعة 28 افريل 2023 الأطباء التونسيين من التوجه الى ليبيا إلا في حالة حصولهم على إذن مزاولة من طرفها وموافقة العمادة التونسية.

وقالت النقابة في مراسلة موجهة لعمادة الاطباء نشرتها العمادة بصفحتها على موقع “فايسبوك” : “لوحظ في الفترة الأخيرة توافد عدد كبير من الأطباء التونسيين للعمل في مجال الطب بدولة ليبيا بشكل غير قانوني وممارسة مهنة الطب داخل الأراضي الليبية دون إذن لمزاولة المهنة أو علم من قبل عمادة الأطباء التونسية الأمر الذي يعد مخالفة صريحة للقوانين الليبية”.

وأضافت “كل من يمارس مهنة الطب دون أخذ إذن مزاولة المهنة من النقابة العامة لأطباء ليبيا يعتبر منتحل صفة وممارسا للمهنة بطريقة غير قانونية وهي جريمة تصل عقوبتها لمدة سنة سجنا”.

وختمت مراسلتها بالقول “ان متابعة ومنح تصاريح وأذون مزاولة مهنة الطب في ليبيا من قبل غير الليبيين المقيمين والزوار هو اختصاص النقابة العامة لأطباء ليبيا دون غيرها”.

قال رئيس المجلس الوطني لعمادة الأطباء رضا الضاوي، اليوم الجمعة، إن الأطباء التونسيين الراغبين في مزاولة مهنة الطب بليبيا مدعوّون إلى الحصول على إذن مسبق من النقابة العامة للأطباء بليبيا.

ودعا عميد الأطباء التونسيين كل طبيب تونسي مقيم بالبلاد ويمارس مهنته بين تونس وليبيا إلى إعلام عمادة الأطباء بذلك لتتولى بدورها التنسيق مع النقابة العامة للأطباء بليبيا والحصول منها على إذن مزاولة لفائدته يمكنه من العمل بصفة قانونية بليبيا.
وأشار عميد الأطباء في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء، إلى أنه سينعقد قريبا في تونس اجتماع لجنة مشتركة بين ممثلين عن وزارتي الصحة التونسية والليبية وعمادة الأطباء التونسيين والنقابة العامة للأطباء بليبيا، للنظر في سبل تنظيم عملية منح الأذون للأطباء التونسيين لمزاولة مهنة الطب في ليبيا، تلافيا لكل الوضعيات غير القانونية وما بمكن ان ينجر عنها من إشكالات وضمانا لحماية الأطباء التونسيين خارج تراب البلاد.



اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING