الشارع المغاربي – وكالة الانباء الفرنسية تكشف عن فحوى اللقاء بين سعيّد وماكرون بجربة

وكالة الانباء الفرنسية تكشف عن فحوى اللقاء بين سعيّد وماكرون بجربة

قسم الأخبار

20 نوفمبر، 2022

الشارع المغاربي: كشفت وكالة الانباء الفرنسية اليوم الاحد 20 نوفمبر 2022 عن فحوى اللقاء الذي جمع يوم امس على هامش قمة الفرنكوفونية بجربة رئيس الجمهورية قيس سعيد بنظيره الفرنسي ايمانويل ماكرون .

وأفادت الوكالة بأن ماكرون “أكد لسعيد ان فرنسا ستمنح تونس قرضا بقيمة 200 مليون أورو” مذكّرة بأن تونس “تمر بأزمة اقتصادية عميقة منذ ثورة 2011 تفاقمت بسبب جائحة كوفيد والحرب في أوكرانيا”.

واضافت ان ماكرون “جدد دعم فرنسا لتونس وللشعب التونسي في مواجهة التحديات التي تواجهها البلاد” وانه” رحب بالحوار البناء بين الحكومة التونسية وصندوق النقد الدولي وعبر عن أمله أن يؤدي إلى اتفاق نهائي”.

وأشارت الوكالة الى ان الرئيسين “تطرقا الى الوضع السياسي في تونس” والى ان ماكرون “ذكّر بأن الحريات الأساسية جوهرية للمكتسبات الديمقراطية في تونس “.

وبينت أن “الرئيسين ناقشا أيضا الوضع الإقليمي خاصة في ليبيا وسبل تعزيز التعاون في المنطقة المغاربية والمتوسطية”.

يذكر ان رئاسة الجمهورية كانت قد قالت مساء امس ان سعيّد أجرى ظهر اليوم بجزيرة جربة محادثة مطولة مع ايمانويل ماكرون رئيس الجمهورية الفرنسية بمناسبة انعقاد قمة الفرنكوفونية.

وأفادت الرئاسة في بلاغ مقتضب نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” بأنه” تم خلال اللقاء التطرق إلى أواصر الصداقة التاريخية وروابط التعاون والشراكة المتميزة القائمة بين تونس وفرنسا والتأكيد على الحرص المشترك على مواصلة العمل سويا من أجل مزيد تدعيم هذه العلاقات وتنويعها على المستويين الثنائي والأوروبي”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING