الشارع المغاربي – العاصمة: الإطاحة بشبكة مختصة في تزوير ملفات "الفيزا" وافتعال عقود الزواج

العاصمة: الإطاحة بشبكة مختصة في تزوير ملفات “الفيزا” وافتعال عقود الزواج

2 مايو، 2023

الشارع المغاربي-قسم الأخبار: أعلنت الإدارة العامة للأمن الوطني اليوم الثلاثاء 2 ماي 2023 أن فرقة الشرطة العدلية بمنطقة البحيرة وسط العاصمة تمكنت من الاطاحة بشبكة مختصّة في تزوير ملفات تأشيرات السفر وكشوفات بنكية إضافة إلى افتعال عقود زواج.

وأوضحت الإدارة في بلاغ نشرته بصفحتها الرسمية على موقع ” فايسبوك” أن الإطاحة بالشبكة جاءت إثر إبلاغ مواطن عن تعرضه لعملية تحيّل من قبل أحد سكان جهة قرطاج وأنه أمده بـ 6 آلاف دينار كحصة أولى مقابل تمكينه من تأشيرة سفر إلى إحدى الدول الأوروبية وأنه أوهمه بقدرته على افتعال كل الوثائق الخاصة في الغرض مقابل 20 ألف دينار.

وأضافت أنه بتكثيف التحريات الميدانية أمكن التعرف على هوية المظنون فيه وضبطه رفقة فتاتين تعملان معه في محل للإعلامية وهم بصدد تزوير وثائق سفر خاصة بملفات تأشيرات دول أوروبية.

وأكدت أن المشتبه به اعترف بافتعال ملفات مدلسة كوثائق رسمية إدارية لاستغلالها في الحصول على تأشيرات السفر مقابل 200 دينار للوثيقة الواحدة وبأنه ينشط ضمن شبكة مختصة في تزوير وافتعال الوثائق الرسمية بمعية نفر آخر (صاحب المحل) قال إنه يعمد إلى تزوير الشهائد العلمية والكشوفات البنكية والوثائق الخاصة بالقباضات المالية والبريدية ومضامين السجل التجاري.

وأشارت الإدارة إلى أنه تم حجز حاسوبين محمولين و4 طابعات سكانار متطورة ومجموعة من الوثائق الرسمية المفتعلة وكشوفات بنكية مزورة ومضامين ولادة فارغة ووثائق لبنوك ومؤسسات مختلفة ومضامين زواج فارغة ومختومة وشهائد في الأجر وأختاما ولوحة رقمية إضافة إلى 5 جوازات سفر وحاسوب محمول ومبلغ مالي قدره 1200 دينار.

وأضافت أن ممثل النيابة العمومية أذن بالاحتفاظ بجميع الأطراف وأن الأبحاث متواصلة على صعيد الفرقة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING