الشارع المغاربي – ادارة الامن الوطني: الاطاحة بعنصر خطير يتزعم عصابة تزوير ملفات تأشيرات سفر مقابل 18 الف دينار للتاشيرة الواحدة

ادارة الامن الوطني: الاطاحة بعنصر خطير يتزعم عصابة تزوير ملفات تأشيرات سفر مقابل 18 الف دينار للتاشيرة الواحدة

قسم الأخبار

12 يونيو، 2023

الشارع المغاربي: اعلنت الادارة العامة للامن الوطني اليوم الاثنين 12 جوان 2023 عن الاطاحة بعنصر وصفته بالخطير قالت انه يتزعّم عصابة تنشط في افتعال ملفات وهمية للحصول على تأشيرات سفر أجنبية.

واكدت الادارة العامة في بلاغ صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك انه امكن لمصلحة الاباحث العدلية بمطار تونس قرطاج في إطار تعقّب الشبكات الإجرامية على مستوى وطني ودولي اماطة اللثام عن افتعال ملفات وهمية للحصول على تأشيرات سفر أجنبية.

وابرزت انه تبين بتعميق التحريات وجود وسيط ينشط ضمن ذات الشبكة يقوم بالتنسيق بين المتضررين وذي الشبهة الرئيسي لتمكينهم من عقود عمل وتأشيرات سفر في اتجاه دولة أوروبية مقابل مبلغ مالي قدره 18000 دينار عن كل تأشيرة.

واضافت انه تم التعريف بأطراف الشبكة مبينة انها تتكون من شخصين قاطنين جهة سوسة وثالث بحالة فرار خارج التراب الوطني مؤكدة ان الأول محل 3 مناشير تفتيش لفائدة وحدات أمنية وجهات قضائية مختلفة من أجل “التدليس والعنف الشديد” وان الثاني مودع حاليا بالسجن من أجل جريمة “التدليس”.

وافادت بانه تم توجيه فريقي عمل تابعين لمصلحة الأبحاث العدلية إلى مقر سكنى ذي الشبهة الأول مؤكدة انه تم ايقافه بعد نصب كمين محكم له وإجراء التحريات الميدانية اللازمة بجهة بوحسينة سوسة مؤكدة حجز مجموعة من الوثائق لـ11 ملف وهمي مكونين لطلبات تأشيرات سفر أجنبية إضافة إلى ختم شركة يستعمله لإعداد الملفات الوهمية ومبلغ مالي قدره 1310 دينار تونسي وهاتفي جوال كان يخفيها داخل سيارته وايضا السيارة التي يستعملها في تنقلاته. مشيرة الى ان النيابة العمومية اذنت بالاحتفاظ بمتزعم الشبكة من أجل “التحيّل” وإبقاء الطرف الثاني بحالة إيداع بغيرها.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING