الشارع المغاربي – القيروان: اتحاد الشغل يدعو إلى فتح تحقيق في حادث العثور على جثة متفحمة لنقابي بمقاطع الهوارب

القيروان: اتحاد الشغل يدعو إلى فتح تحقيق في حادث العثور على جثة متفحمة لنقابي بمقاطع الهوارب

24 يونيو، 2023

الشارع المغاربي-قسم الأخبار: دعا السيد السبوعي الكاتب العام للاتحاد الجهوي للشغل بالقيروان اليوم السبت 24 جوان 2023 إلى فتح تحقيق عاجل من أجل الوقوف على ملابسات وفاة عضو بالنقابة الأساسية بمقاطع الهوارب من معتمدية الشبيكة بولاية القيروان قال إنه يعمل حارسا ليليا بالمقاطع المذكورة وأن زملاءه عثروا على جثته محترقة في الليلة الفاصلة بين يوم الجمعة 23 ويوم السبت 24 جوان الجاري.

وأكد السبوعي أن كل السيناريوهات مطروحة بشأن مقتل الحارس لافتا إلى أنه كان يعيش حياة عائلية عادية خاصة بعد نجاح ابنته في مناظرة الباكالوريا في دورة 2023 وفق ما نقل عنه موقع “الشعب نيوز” التابع للاتحاد العام التونسي للشغل.

وأضاف أن الراحل كان يعيش مثل بقية العمال ضغطا كبيرا نتيجة عدم وضوح الصورة في علاقة بمستقبلهم المهني في ظل التوتر الاجتماعي بالمقاطع بسبب قيام مصالح الدولة بإنهاء رخص الاستغلال للمستثمرين.

يشار إلى أن مقاطع الحجارة بالهوارب تشهد منذ فترة حالة من الاحتقان الاجتماعي جراء قرارات بغلقها بعد مطالبة الدولة المستثمرين بخلاص مستحقات مالية ناتجة عن عدم خلاصهم أداءات جبائية وعدم التزامهم بالجوانب الفنية في العقد.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING