الشارع المغاربي – جامعة التعليم الثانوي: لا بوادر للتراجع عن قرار حجب الأعداد

جامعة التعليم الثانوي: لا بوادر للتراجع عن قرار حجب الأعداد

3 أبريل، 2018

الشارع المغاربي-هاجر عبيدي:  يتواصل اجتماع أعضاء الهيئة الإدارية القطاعية للجامعة العامة للتعليم الثانوي بمقر الاتحاد العام التونسي للشغل لمناقشة ملف التعليم الثانوي.

وأكد الكاتب العام المساعد للجامعة فخري السميطي في تصريح لـ”الشارع المغاربي” اليوم الثلاثاء 3 أفريل 2018 أن المداولات متواصلة وأن أغلب المداخلات تطالب بالإبقاء على قرار حجب الاعداد مؤكدا أنه لا بوادر للتراجع عن هذا القرار.

في المقابل وجه الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل رسالة طمأنة للأولياء أكد فيها احتمال سنة دراسيّة بيضاء غير وارد مشيرا في تصريح لموزاييك إلى أن ملف التعليم في لمساته الأخيرة وأن الاتحاد خاض من قبل في ملفّات أصعب من ملف التعليم وتوصّل إلى حلول في شأنها.

وكان وزير التربية حاتم بن سالم قد شدّد يوم الثلاثاء 27 مارس 2018 على أن الوزارة لن تدخل في مفاوضات مع الجامعة العامة للتعليم الثانوي قبل إلغاء قرار حجب الأعداد.

وأكّد بن سالم أن الوزارة ستطبق القانون وستتخذ كافة الإجراءات الإدارية ضد قرار حجب الأعداد، مضيفا أنها منفتحة على التفاوض مع الجامعة شرط رفع الحجب المسلط على الأعداد وخارج ما اعتبره اطار “الضغط والتهديد”،

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING