الشارع المغاربي – جامعة التعليم العالي الخاص ترد على هيئة المهندسين المعماريين

جامعة التعليم العالي الخاص ترد على هيئة المهندسين المعماريين

قسم الأخبار

20 يوليو، 2023

الشارع المغاربي: اتهمت جامعة التعليم العالي الخاص التابعة لاتحاد الصناعة والتجارة اليوم الخميس 20 جويلية 2023 هيئة المهندسين المعماريين بإصدار بيانات سنوية تتضمن مغالطات مغرضة تجاه المؤسسات الخاصة للتعليم العالي في مجال الهندسة المعمارية وتحاول المسّ من مصداقيتها وتشكّك في جودة التّكوين الذي تسديه.

وأضافت الجامعة في بيان نشره اتحاد الصناعة والتجارة بصفحته على موقع “فايسبوك” أن الهيئة عادة ما تختار الفترة الّتي تلي مباشرة التّصريح بنتائج الباكالوريا لاصدار بياناتها معتبرة انها فترة حسّاسة تخلّف أكثر الأضرار على المؤسسات الخاصّة باعتبار ان النّاجحين الجدد وأوليائهم يشرعون خلالها في البحث عن المؤسّسة الجامعية التي تسدي التكوين الّذي يرغبون في متابعته والذي يستجيب إلى تطلّعاتهم وطموحاتهم.

واستغربت الجامعة مما جاء في بيان هيئة المهندسين المعماريين الصادر يوم 26 جوان الماضي معتبرة اياه منافيا للواقع داحضة حديث الهيئة عن عدم حرص وزارة التعليم العالي على متابعة مؤسسات التعليم العالي الخاص ومراقبتها ميدانيا داعية الوزارة الى إصدار بيان رسمي ردا على ما اسمتها اتهامات خطيرة.

وذكّرت بأن الهيئة كانت قد بادرت منذ سنة 2021 بتجميد تسجيل الطلبة المتخرجين من المؤسسات الخاصة للتعليم العالي وحاملي الشهادة الوطنية لمهندس معماري بتعلة عدم حضورها في اللجان القطاعية للمعادلات لافتة الى أن محكمة الاستئناف أقرت في أحكام صادرة بتاريخ 22 فيفري المنقضي بإلزامية ترسيم الطلبة في جدول المهندسين المعماريين.

واتهمت الجامعة هيئة المهندسين المعماريين بالسعي إلى فرض اتفاقيات غير قانونية تضمن مصالح خاصّة وضيّقة لسلك المهندسين المعماريّين دون مراعاة مصلحة الطلبة ولا المصلحة العامّة مشيرة الى ان ذلك لا يعتبر دفاعا عن جودة التكوين بالمؤسسات الخاصة.

وشددت الجامعة على أن مؤسسات التعليم العالي الخاص وطلبتها يحتفظون بحقهم في المطالبة بالتعويض عما وصفتها “أضرارا معنوية ومادية ناتجة عن الاعتداءات المتكررة من قبل هيئة المهندسين المعماريين”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING