الشارع المغاربي – رفعها أولياء على اتحاد الشغل: محكمة الاستئناف تنظر اليوم في الدعوى الاستعجالية لإلغاء حجب الأعداد

رفعها أولياء على اتحاد الشغل: محكمة الاستئناف تنظر اليوم في الدعوى الاستعجالية لإلغاء حجب الأعداد

19 مايو، 2023

الشارع المغاربي-قسم الأخبار: أكد المحامي مختار بوقرّة اليوم الجمعة 19 ماي 2032 أن الدائرة الاستعجالية لدى محكمة الاستئناف بتونس ستنظر اليوم في الدعوى الاستعجالية التي رفعها عدد من أولياء التلاميذ على الاتحاد العام التونسي للشغل لطلب إلغاء قرار نقابتي التعليم الأساسي والثانوي المتعلق بحجب أعداد التلاميذ عن إدارة المؤسسات التربوية.

وأوضح مختار بوقرّة أنه تولى نيابة عن الأولياء المعنيين استئناف الحكم الابتدائي لدى محكمة الاستئناف بتونس التي كانت قد قضت يوم الثلاثاء 11 أفريل الماضي برفض الدعوى وأن صدور الحكم النهائي لن يكون خلال هذه الجلسة وفق ما نقلت عنه وكالة تونس إفريقيا للأنباء.

وكانت جودة دحمان الكاتبة العامة المساعدة بالجامعة العامة للتعليم الثانوي قد أكدت يوم أمس الخميس أن الهيئة الادارية القطاعية لم تتوصل باقتراحات جديدة من وزارة التربية لافتة الى ان الجامعة تمسكت بالتفاوض حلا وحيدا لبحث الاشكاليات العالقة والى انها لم تذهب في اتجاه التصعيد خلال اجتماعها قبل اسبوع ايمانا منها بإمكانية تواصل الحوار.

وبخصوص تنزيل الأعداد ولا سيما أعداد امتحانات الباكالوريا البيضاء قالت دحمان:” هذا ما ستقرره الهيئة الإدارية وستنظر في مسألة تواصل الحجب من عدمه تحت سقف التمسك باستحقاقات منظوريها والتحلي بروح المسؤولية”.

يذكر أن الدائرة الاستعجالية لدى المحكمة الابتدائية بتونس قضت يوم 11 أفريل الماضي برفض المطلب المتعلّق بالقضية الاستعجالية التي رفعها عدد من الأولياء للمطالبة بإلغاء قرار نقابتي التعليم الأساسي والثانوي حجب أعداد التلاميذ عن ادارة المعاهد والمؤسسات التربوية التي يدرسون بها.

وعلّلت الدائرة الاستعجالية قرار الرفض بعدم توفر شرط” المصلحة” في التقاضي لدى الأولياء القائمين بالدعوى حتّى وإن كانوا متضررين من حجب الأعداد عن أبنائهم.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING