الشارع المغاربي – مسؤولة بوزارة التربية تُرجح عدم المساس بروزنامة الامتحانات

مسؤولة بوزارة التربية تُرجح عدم المساس بروزنامة الامتحانات

قسم الأخبار

5 فبراير، 2022

الشارع المغاربي: أكّدت نادية العياري المديرة العامة للمرحلة الأولى للتعليم الابتدائي بوزارة التربية اليوم السبت 5 فيفري 2022 أنه من المنتظر الإعلان خلال الأسبوع المقبل عن القرارات الخاصة بالمؤسسات التربوية والسيناريوهات المحتملة في ظل الموجة الخامسة لانتشار فيروس كورونا.

ونقلت وكالة تونس افريقيا للأنباء عن العياري قولها “السيناريوهات المحتملة مرتبطة أساسا بنسق الوضع الوبائي وبقرارات اللجنة العلمية لمجابهة انتشار فيروس كورونا وترتبط القرارات المرتقبة بالخصوص بروزنامة الامتحانات (تغييرها أو الإبقاء عليها) “مرجحة بقاء الروزنامة على حالها.


وأضافت ” تم عقد سلسلة من اللقاءات ضمت العديد من المتفقدين البيداغوجيين لتقييم مدى تقدم البرامج التعليمية وسيتم إثر ذلك تنظيم لقاء مع الشريك الاجتماعي للخروج بالقرارات النهائية “.


وتابعت العياري ” انتشار الفيروس والعزوف عن التطعيم تسببا في غلق 372 مؤسسات تربوية و 614 قسما منذ العودة المدرسية في 15 سبتمبر 2021 وتم خلال العطلة الحالية (من 31 جانفي 2022 الى 5 فيفري الجاري) تنظيم حصص دعم وتدارك لفائدة تلاميذ الأقسام النهائية والتلاميذ الذين تغيبوا عن الدراسة (بين 7 و10 أيام) جراء الاصابة بكوفيد-19 بعدد من المؤسسات التربوية”.

وأشارت الى استعداد الاطار التربوي لتنظيم مثل هذه الحصص أيضا خلال أيام الآحاد معربة عن ارتياحها لانقضاء الثلاثية الأولي دون مشاكل أو اضطرابات في التعلم واعتبرت ان ذلك يفتح الطريق لانقضاء السنة الدراسية بأريحية باعتبار أن هذه الثلاثية هي الأطول على امتداد السنة الدراسية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING