الشارع المغاربي – نقابة "الثانوي" تُعلن عن تراتيب تعليق الدّروس

نقابة “الثانوي” تُعلن عن تراتيب تعليق الدّروس

14 أبريل، 2018

الشارع المغاربي : قرّرت الجامعة العامة للتعليم الثانوي المنضوية تحت لواء الاتحاد العام التونسي للشغل تعليق الدروس بكافة المدارس الإعدادية والمعاهد الثانوي بداية من يوم الثلاثاء 17 أفريل 2018.

ونشرت الجامعة تراتيب تعليق الدروس في بلاغ أصدرته اليوم السبت 14 أفريل 2018 جاء فيه أنّ هذا التحرّك يشمل جميع المدرّسات والمدرّسين العاملين بالمعاهد والمدارس الإعدادية التقنية والنموذجية وكافة مدرّسات ومدرّسي التربية البدنية ومهن الرياضة الراجعين بالنظر لوزارة شؤون الشباب والرياضة بمختلف رتبهم وأصنافهم بمن فيهم العاملين بالمدارس الابتدائية إضافة إلى الأساتذة المُكلّفين بعمل إداري أو تربوي بإحدى المؤسسات التربوية أو المصالح الإدارية والجهوية والإدارات المركزية لوزارتي التربية والرياضة.

وأشار البلاغ الى أن الأساتذة مدعوون الى الالتحاق بمقرّات عملهم بشكل يومي بداية من الساعة الثامنة صباحا (08:00) وعقد اجتماعات عامة بقاعات الأساتذة يتمّ خلالها التأكيد على مطالب القطاع وتداول التصورات المستقبلية.

ويُعفى من قرار تعليق الدروس، حسب نفس البلاغ، مدرّسات ومدرّسي التربية البدنية المدعوين إلى المشاركة في اختبارات الباكالوريا رياضة على أن “يحملوا الشارة الحمراء للتعبير عن أدائهم واجبهم النضالي”.

أما بالنسبة الى المديرين والنظار، قالت النقابة إنهم مدعوون للإشراف على موكب تحية العلم ومراقبة عملية دخول التلاميذ ثم الالتحاق بقاعات الأساتذة بداية من الساعة الثامنة والربع (08:15) وللتدخل كلما اقتضى الأمر لحلّ أي إشكال قد يطرأ وعدم غلق أبواب المؤسسة التربوية أو الامتناع عن القيام بأي عمل ذي صبغة إدارية من مشمولاتهم من ذلك عدم تسليم الإدارة قائمات بأسماء المدرّسات والمدرّسين منفّذي قرار التعليق.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING