الشارع المغاربي – وزارة المرأة تكشف عن قائمة رياض ومحاضن الأطفال المرخّص لها

وزارة المرأة تكشف عن قائمة رياض ومحاضن الأطفال المرخّص لها

قسم الأخبار

7 سبتمبر، 2023

الشارع المغاربي: دعت وزارة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السن اليوم الخميس 7 سبتمبر 2023 الأولياء إلى الامتناع عن تسجيل أطفالهم بالفضاءات الفوضويّة والى الحرص على التّثبّت المسبق في وضعيّة رياض ومحاضن الأطفال القانونية قبل تسجيل أطفالهم المتراوحة أعمارهم بين 3 و5 سنوات

وأفادت الوزارة في بلاغ نشرته بصفحتها على موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك” انها تضع على الموقع http://toufoula.femme.gov.tn/parent// قائمات محيّنة برياض ومحاضن الأطفال والمحاضن المدرسيّة القانونيّة.

وذكّرت بأنها أدرجت على شبكة الأنترنات بالتّعاون مع وزارة التّربية كلّ رياض الأطفال القانونيّة بالقطاع الخاصّ في المنظومة الوطنيّة الخاصّة بترسيم أطفال السنة التّحضيريّة .

وأشارت الى انه تمت مؤخرا المصادقة على مشروع قرار مشترك مع وزارة الداخليّة لمزيد تفعيل دور اللجان الجهويّة في التصدّي للفضاءات الفوضويّة التي تستقبل أو تحتضن أطفالا دون الحصول على الترخيص أو كرّاس الشروط المنظم للنشاط ومتابعة نشاطها ومراقبته لافتة الى ان السنة الجارية شهدت صدور 112 قرار بغلق فضاءات فوضويّة.

وكانت نبيهة كمون رئيسة الغرفة النقابية الوطنية لرياض ومحاضن الأطفال قد كشفت يوم الاربعاء 16 اوت الماضي عن وجود نقص بـ 50 بالمائة في طاقة استيعاب رياض الاطفال لموسم 2023 -2024 متهمة مدارس خاصة بالتسبب في اشكالات لرياض الأطفال القانونية.

واعتبرت كمون في تصريح لإذاعة “ديوان أف أم” انه ليس من حق المدارس الخاصة تدريس اقسام التمهيدي وما قبل التمهيدي مؤكدة ان مدراس خاصة ومراكز ترفيه ومحاضن عشوائية ومدارس فرنسية تخالف القانون بتسجيل اطفال تتراوح اعمارهم بين سنتين و4 سنوات.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING