الشارع المغاربي – وزير التربية: لن تكون هناك سنة بيضاء أو ارتقاء آلي

وزير التربية: لن تكون هناك سنة بيضاء أو ارتقاء آلي

16 مايو، 2023

الشارع المغاربي-قسم الأخبار: أكد وزير التربية محمد علي البوغديري اليوم الثلاثاء 16 ماي 2023 أنّه لن تكون هناك سنة بيضاء أو ارتقاء آلي وأنه سيتم إجراء الامتحانات وإصلاحها.

وأوضح الوزير في تصريح صباح اليوم على هامش إمضاء منشور مشترك بين وزارة المرأة ووزارة التربية بخصوص تنفيذ البرنامج التكويني والتحسيسي “لا للعنف في الوسط المدرسي” أنّ المفاوضات مازالت متواصلة مع الطرف النقابي وفق ما نقلت عنه ” جوهرة أف أم”.

وأضاف أنه ستكون هناك مفاوضات خلال شهر أوت القادم لحل الإشكالات معتبرا أنّ وضعية المعلمين النواب صعبة وانه من الواجب حلّ مختلف الإشكاليات.

وكانت الجامعة العامة للتعليم الاساسي قد أعربت اليوم عن استنكارها الشديد ما اسمته اسلوب المغالطة والتضليل المنتهج من قبل الوزارة في علاقة بالمخرج التفاوضي في اشارة الى البلاغ الصادر مساء يوم امس عن الوزارة معتبرة انه ليس من غاية لتوجهها سوى تأليب الراي العام على المعلمين ودق اسفين بين المدرسين وهياكلهم النقابية مشددة على ان الوزارة لن تدرك غاياتها.

واضافت ان “الحديث عن تسويات وتقدم وحلول بخصوص أشكال التشغيل الهش هو محض مغالطة”و ان “النهج التفاوضي الذي اتبعته الوزارة لا ينشد حلا ينهي هذه المعاناة وانما يمددها”.

وشددت على ان “المطالب المادية لم تطرح اصلا على طاولة التفاوض مثلما تدعي الوزارة وتسوق” متهمة اياها برفض الحديث فيها بطريقة وصفتها بالسافرة وبان الغاية منها الاستفزاز مشيرة الى انها اكتفت باضافة عبارة “تتواصل المفاوضات في القضايا المالية.”


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING