الشارع المغاربي – جمعية الأولياء والتلاميذ :كان أجدر باجتماع القصر النظر في مصير 900 ألف تلميذ

جمعية الأولياء والتلاميذ :كان أجدر باجتماع القصر النظر في مصير 900 ألف تلميذ

2 يناير، 2019

الشارع المغاربي – راوية السالمي: دعا رئيس الجمعية التونسية للأولياء والتلاميذ رضا الزهروني اليوم الاربعاء 2 جانفي 2019، “الحكومة ونقابة الثانوي للجلوس مجددا إلى طاولة الحوار بعد قرار الجامعة العامة للتعليم الثانوي مقاطعة امتحانات الثلاثي الثاني في صورة عدم الاستجابة لمطالبها”.

وطالب الزهروني في تصريح لـ”الشارع المغاربي” اليوم، الطرفين بـ”النأي بالمدرسة العمومية والتلاميذ عن كل النزاعات والتعهد بضمان سير الدروس في ما تبقى من السنة الدراسية واصلاح المنظومة التعليمية بعيدا عن كل التجاذبات”، معتبرا أن “معنويات التلميذ اليوم منحطة” وأنه “يعيش مرحلة من الضبابية في أول أيام الثلاثي الثاني من السنة الدراسية”.

ودعا جميع الأطراف السياسية (الرؤساء الثلاث) والمنظمات النقابية وعلى رأسها الاتحاد العام التونسي للشغل واتحاد الصناعة والتجارة ونواب الشعب والحقوقيين والسياسيين الذين يريدون ان يحكموا تونس لـ “التعجيل بحلحلة ملف التعليم الثانوي”، حاثا اياهم على “تباحث الحلول مع الأطراف المعنية لتفادي سيناريو ثان لـ”ثلاثي اسود جديد”” .

وعبر عن استغرابه من “عدم تطرق رئيس الحكومة يوسف الشاهد في حواره التلفزي الأخير يوم 21 ديسمبر المنقضي إلى أزمة التعليم الثانوي”، معتبرا أنه “كان من الواجب والمسؤولية أن يتم التباحث في هذا الملف خلال اللقاء الذي جمع بقصر قرطاج رئيس الجمهورية بعدد من الشخصيات في اشارة إلى الاجتماع السباعي الذي ضم رئيس الحكومة ورئيس مجلس نواب الشعب ورئيس حركة النهضة وأمين عام اتحاد الشغل ورئيس منظمة الأعراف وأمين عام حركة مشروع تونس ورئيس كتلة الائتلاف الوطني.

ولفت المتحدث إلى أنه “من واجب الاجتماع المذكور التطرق إلى الاستحقاقات الاجتماعية ولقُفة المواطن غير انه كان الأجدر ايضا التباحث في مصير 900 ألف تلميذ يعيشون في حالة من الحيرة وانعدام الرؤية”، مضيفا “بئس المصير اذا لم يتم التطرق لهذا الملف في مثل هذه الاجتماعات التي تجمع الأطراف الحكومية بالنقابية وبشخصيات سياسية فاعلة…اليوم لا يوجد مسؤول يحترم نفسه وبامكانه النوم مطمئنا ويعتبر نفسه غير معني بما يحدث في المدرسة العمومية”.

ولفت إلى أن الدولة التونسية بما تمثل من سلطة تشريعية وتنفيذية وقضائية تسهر على تصحيح كل المسارات وتضمن حقوق المواطنين حسب ما يقتضي الدستور، مشددا على أنها “مطالبة باتخاذ الاجراءات الضرورية ودون تعتيم في صورة وجود أي تجاوز من أي طرف كان سواء من نقابة الثانوي أو من كاتبها العام لسعد اليعقوبي”.

جدير بالذكر أن الكاتب العام المساعد للجامعة العامة للتعليم الثانوي مرشد ادريس أكد اليوم الاربعاء في تصريح اذاعي تمسّك الهيكل النقابي بتنفيذ قرار مقاطعة إجراء امتحانات الثلاثي الثاني ومواصلة التحركات الاحتجاجية داعيا في الوقت ذاته وزير التربية إلى فتح باب الحوار والمفاوضات مجددا وتقديم اقتراحات جدية على حد تعبيره.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING