الشارع المغاربي – صندوق الضمان الاجتماعي يُحدّد شروط وآجال طرح خطايا التأخير للمؤسسات والخواص

صندوق الضمان الاجتماعي يُحدّد شروط وآجال طرح خطايا التأخير للمؤسسات والخواص

قسم الأخبار

14 مارس، 2022

الشارع المغاربي: دعا الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي اليوم الاثنين 14 مارس 2022 المدينين من المؤسّسات والعاملين لحسابهم الخاصّ في القطاعين الفلاحي وغير الفلاحي الى الاتّصال بمكاتبه الجهويّة والمحليّة، في أجل أقصاه 27 جويلية 2022، لخلاص أصل الدّين والمصاريف المتخلّدة بذمّتهم بعنوان اشتراكات أنظمة الضّمان الاجتماعي ونظام التّعويض عن الأضرار النّاتجة عن حوادث الشغل والأمراض المهنيّة، الرّاجعة للثلاثيات المنقضية وإلى حدود الثلاثيّة الثّالثة لسنة 2021.

وأشار الصندوق في بلاغ صادر عنه اليوم إلى أنّه يمكن الخلاص إمّا دفعة واحدة أو على أقساط شهريّة وفق روزنامة دفع تُبرم في الغرض وذلك للانتفاع بطرح كلّي أو جزئي لخطايا التأخير وفقا لمجموعة من الشروط، مبرزة أنّ ذلك يأتي في اطار العفو الاجتماعي.

وأضاف أنّ شروط طرح كلّي وآلي لمبالغ خطايا التأخير بالنسبة للمؤسسات هو خلاص كامل أصل الدّين ومصاريف التتّبع دفعة واحدة، أو على أقساط شهريّة على مدّة أقصاها 3 سنوات وان طرح جُزئي وآلي بنسبة 50 % من مبالغ خطايا التأخير يكون شرط خلاص كـامل أصـل الدين و مصاريف التتّبع بأقســــاط شهريّة على مدّة أقصـــاها 5 سنوات.

ولفتت الى أنّ الشروط بالنّسبة للعاملين لحسابهم الخاص تتمثل في طرح كلّي وآلي لمبالغ خطايا التأخير شرط خلاص كامل أصل الدّين ومصاريف التتّبع بأقساط شهريّة على مدّة أقصاها 5 سنوات.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING