الشارع المغاربي – منظّمة دولية تتعهّد باستئصال ظاهرة تشغيل الأطفال في تونس

منظّمة دولية تتعهّد باستئصال ظاهرة تشغيل الأطفال في تونس

12 يونيو، 2018

الشارع المغاربي : جدّدت منظمة العمل الدولية التزامها بتوفير الدعم اللازم لوضع آليات مستدامة لرصد عمل الأطفال في تونس بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة عمل الأطفال الموافق لـ 12 جوان من كل سنة.

وتعهّدت المنظمة في مذكرة صحفية نشرتها أمس الإثنين 11 جوان 2018 ونقلتها عنها وكالة تونس افريقيا للأنباء، بمرافقة الأطفال للحدّ من تشغيلهم والسهر على ضمان التعاون بين المؤسسات من أجل استئصال هذه الظاهرة من المجتمع، مشيدة بجهود كافّة الأطراف المشاركة في تنفيذ المخطط الوطني لمكافحة عمل الأطفال في تونس بإشراف وزارة الشؤون الاجتماعية.

يُشار إلى أن دراسة أعدها المعهد الوطني للإحصاء سنة 2017 بدعم من منظمة العمل الدولية أثبتت أنه يجبر في تونس حوالي 179000 طفل تتراوح أعمارهم بين 5 و17 سنة على العمل، أي بنسبة 7.9% من مجموع الأطفال التونسيين وأن 136.700 منهم يقومون بأعمال خطيرة.

وجاء في المذكّرة الصحفية أنّ “مكتب العمل الدولي يعاضد مجهودات الحكومة التونسية من خلال برنامج “معا ضد عمل الأطفال” الذي يوفر الدعم من أجل تنفيذ المخطط الوطني لمكافحة عمل الأطفال وساهم في تدريب 130 اطارا في المجالات ذات الصلة بعمالة الأطفال”.

من جانبه، قال المدير العام لمنظمة العمل الدولة أن حوالي 152 مليون طفلا ممن تتراوح أعمارهم بين 5 و17 سنة بمختلف أرجاء العالم يُجبرون على العمل، ويمارسون أعمالا في عدة أنشطة من بينها الفلاحة وأعمال عائلية غير مدفوعة الأجر، حسب نفس الوثيقة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING