الشارع المغاربي – من التحرّش الى القتل: قصة تونسي محكوم بالإعدام في ليبيا

من التحرّش الى القتل: قصة تونسي محكوم بالإعدام في ليبيا

11 أبريل، 2018

الشارع المغاربي – هاجر عبيدي: أطلق المواطن صابر العياشي أصيل ولاية القصرين، اليوم 11 أفريل 2018، صرخة استغاثة للسلطات التونسية المعنيّة لانقاذ أخيه خير الدين العياشي (24 سنة) من حكم الإعدام الصادر في حقّه أمس بليبيا والذي سينفّذ عليه في غضون أسبوع في حال عدم التدخّل بسرعة لإنقاذه.

وأكد العيّاشي في تصريح لـ”الشارع المغاربي” أن أطوار القضيّة تعود إلى سنة 2014، لما حاول مؤجّر خير الدين =التحرّش به وأن هذا الأخير دافع عن نفسه وانه بدون قصد وجّه ضربة خاطئة لمؤجرّه تسببت في وفاته بعد 3 أيام، مشيرا إلى أنه تم تنبيه أخيه من مواصلة العمل مع مؤجره بسبب سوء سمعته.

وأضاف أن اخاه تعرّض إلى عمليّة اختطاف من قبل عائلة مؤجره المتوفي لمقايضته ، وأن خير الدين توجّه إلى محمد بالشيخ الدبلوماسي التونسي بليبيا آنذاك وان هذا الأخير سلمه لمركز الأمن لعرضه على وكيل الجمهوريّة وانه تم تخليصه من أيادي مختطفيه.

وكشف العياشي أنه تم تحويل ملف القضية في المحكمة لتصبح قضيّة قتل بالعمد وسطو وسرقة وانه تم طمس الحقيقة حسب تعبيره، وأشار إلى أن العائلة أنفقت بلا جدوى مبالغ كبيرة لإنقاذ إبنها رغم محدوديّة دخلها، مشدّدا على أنه في حال عدم التعقيب خلال أسبوع من إصدار الحكم سيتم تنفيذ الإعدام خلال الـ 60 يوما المقبلة.

وأكد المتحدّث أنه توجّه عدة مرّات إلى وزارة الخارجيّة وإلى منظمة مناهضة التعذيب وإلى منظمة حقوق الإنسان وان لا أحد منها حرّك ساكنا، وانه وجّه نداء للسلط المعنيّة لإنقاذ أخيه من الإعدام.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING