الشارع المغاربي – نقابة الإذاعات الخاصّة: إجراءات الحكومة لا تُمثّل مطالب القطاع

نقابة الإذاعات الخاصّة: إجراءات الحكومة لا تُمثّل مطالب القطاع

قسم الأخبار

7 مايو، 2020

الشارع المغاربي: أكّد رئيس الغرفة النقابية للاذاعات الخاصة كمال ربّانة اليوم الخميس 7 ماي 2020 أنّ قطاع الإعلام يُعاني من صعوبات عديدة منذ سنوات، مبرزا أنّ أزمة القطاع لم تتأت فقط من تداعيات تفشي وباء كورونا، مُعتبرا أنّ الاجراءت الاخيرة التي اتخذتها رئاسة الحكومة للنهوض بالقطاع غير كافية.
وأوضح ربانة خلال مداخلته بإذاعة “Radio Med” أنّ الإجراءات المتخذة لا تُمثل مطالب قطاع الإذاعات الخاصة، قائلا ” مازال لدينا نقاش مع رئاسة الحكومة الأسبوع القادم لأنّنا نعلم أنّ الإذاعات تمر بأزمة كبيرة ليس فقط بسبب كورونا” متابعا ” الإشكال الآخر هو أنّ لنقابة الصحافيين مطالب أخرى وطموحات أخرى ونقابة الإذاعات الخاصة ليس لديها نفس المطالب”.
وقال ” النقابة تطالب بإنقاذ هذه المؤسسات لأنّه يجب أن يكون أجر العامل بها لائقا ويجب تأمين انخراطه في الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي بالإضافة الى عديد الاشياء الأخرى ولكن اذا كانت المؤسسة في حدّ ذاتها مهددة بالغرق بكيف سنحقق هذا؟ “مضيفا “اذا كان الشقف مثقوب زايد أن تقول للبحار باش نوكلك غلال البحر”. 
ودعا ربانة الحكومة إلى اتخاذ عدد من الإجراءات لفائدة الإذاعات الخاصة مقترحا كمثال إعادة جدولة ديونها وتمكينها من الإشهار، معتبرا أنّ من شأنها هذه الخطوة أن تساهم في التخفيف من العبء المالي عليها.
 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING