الشارع المغاربي – نقابة الصحفيين تدعو رئاسة الجمهورية الى الإلتزام بتعهداتها تجاه إذاعة "شمس" وإيقاف التنكيل بموظفيها

نقابة الصحفيين تدعو رئاسة الجمهورية الى الإلتزام بتعهداتها تجاه إذاعة “شمس” وإيقاف التنكيل بموظفيها

قسم الأخبار

31 أغسطس، 2023

الشارع المغاربي: اكدت نقابة الصحفيين التونسيين اليوم الخميس 31 أوت 2023 أن إذاعة “شمس أف أم” تشهد منذ ايام انقطاعا متكررا على مستوى البث بسبب صعوبات تقنية قالت ان تجاوزها يتطلب مبلغا ماليا تعجز الإذاعة عن توفيره وأن ذلك بات يهدد فعليا ديمومة المؤسسة.

ودعت النقابة في بيان نشرته اليوم بصفحتها على موقع فايسبوك رئاسة الجمهورية إلى الالتزام بتعهداتها لضمان ديمومة الإذاعة وحقوق الصحفيين والعاملين بها باعتبار ان المؤسسة تحت تصرف قضائي وانه سبق لرئيس الجمهورية أن أكد أن التجربة أثبتت فشل التصرف القضائي في المؤسسات المصادرة مشددة على أن الإذاعة اصبحت تعيش أسوأ فتراتها منذ عرضها على التسوية القضائية.

واستنكرت ما اسمته صمت أكثر من جهة وعلى رأسها مؤسسة رئاسة الجمهورية على ما يحدث في الإذاعة المصادرة بنسبة 90% داعية الى تمكين الصحفيين والعاملين بها من أجورهم التي قالت انهم لم يتحصلوا عليها طيلة شهرين مع تمكينهم من بقية مستحقاتهم المحرومين منها منذ 2022 اضافة الى ايقاف التنكيل الذي يتعرضون إليه.

وطالبت النقابة لجنة التصرف في الأملاك المصادرة بتحمل مسؤولياتها تجاه ديمومة الإذاعة وحقوق العاملين فيها إلى حين بت القضاء في وضعيتها أو إيجاد حل جذري نهائي لها.

وكانت نقابات عمال وموظفي الإذاعة قد نبهت في السابق الى خطورة الأوضاع بالمؤسسة والتي أدت مؤخرا الى انقطاع البث عنها في مناسبات متكررة وتأخر صرف رواتب العاملين بها.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING