الشارع المغاربي – وكالة "آكي" وصول 30 "حارقا" تونسيا جديدا إلى لامبيدوزا

وكالة “آكي” وصول 30 “حارقا” تونسيا جديدا إلى لامبيدوزا

قسم الأخبار

24 نوفمبر، 2021

الشارع المغاربي: اكدت مصادر امنية ايطالية اليوم الاربعاء 24 نوفمبر 2021 ان سواحل لامبيدوزا بجزيرة صقلية شهدت خلال الليلة الماضية وصول 53 “حارقا” من جنسيات مختلفة قالت ان من بينهم 30 تونسيا .

ونقلت وكالة “اكي” الايطالية للانباء عن المصادر تاكيدها أن “قارب هجرة تمكن من اختراق حواجز الحرس البحري الايطالي والوصول عند حوالي الواحدة صباحا إلى منطقة كافاللو بيانكو بالقرب من الرصيف التجاري للجزيرة” واشارتها الى انه “كان على متن القارب الذي يبلغ طوله حوالي 7 أمتار 53 مهاجرا من ضمنهم 30 تونسيًا بينهم 3 نساء ”.

وأضافت الوكالة ان المصادر لفتت الى ان “ دورية تابعة لهيئة حماية الموانئ وصلت بعد فترة وجيزة مصحوبة بقارب آخر على متنه 23 مهاجرًا من جنسيات مختلفة من بينهم 10 نساء و3 قاصرات” قالت انها تعقبته على بعد حوالي 28 ميلاً بحرياً عن الجزيرة”.

وأشارت الى تأكيد نفس المصادر على انه “ تم بعد إجراء الفرز الطبي الأولي على المهاجرين نقلهم إلى نقطة تجميع المهاجرين السريين في منطقة إيمبرياكولا” مبرزة ان بها حاليا حوالي 550 شخصاً وان سعتها تصل إلى 250 شخصا فقط.

كما نقلت الوكالة عن نفس المصادر اشارتها الى انه تم يوم أمس اعتراض مركبين بجرز الأرخبيل الصقلي قالت انه كان على متن الاول 26 مهاجرا وعلى متن الثاني 25 من بينهم 19 امرأة وقاصرا”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING