الشارع المغاربي – ر.م.ع "الستاغ": هذا الصيف سنضطرّ إلى قطع الكهرباء عن بعض المناطق

ر.م.ع “الستاغ”: هذا الصيف سنضطرّ إلى قطع الكهرباء عن بعض المناطق

قسم الأخبار

21 يونيو، 2024

الشارع المغاربي: أكد فيصل طريفة الرئيس المدير العام للشركة التونسية للكهرباء والغاز اليوم الجمعة 21 جوان 2024 أن الشركة ستضطر خلال هذه الصائفة عند الحالات القصوى وفي صورة عدم القدرة على خلق المعادلة بين العرض والطلب الى قطع الكهرباء لفترات قصيرة تقدّر بنصف ساعة عن بعض المناطق مضيفا أنه تم اعداد برنامج في الغرض.

ونقلت إذاعة “ديوان أف أم” عن طريفة إشارته إلى أن الشركة تتوقع تسجيل ذروة في استهلاك الكهرباء خلال هذه الصائفة ببلوغ 5200 ميغاواط.

و أفاد بأن الشركة على اتم الاستعداد لصائفة 2024، وبأنها ستتولى ضمان المعادلة بين العرض والطلب والعمل على تفادي مختلف النقائص المسجلة خلال العام الماضي.

يشار الى ان منير الغابري الناطق باسم “الستاغ” كان قد أكد يوم 20 جويلية الماضي ان موجة الحر الإستثنائية التي عرفتها البلاد خلال الصائفة الفارطة تسببت في اضطرابات محلية وظرفية في التزويد بالكهرباء لدى بعض الحرفاء نظرا لتضرّر خطوط ومحوّلات كهرباء تحت وطأة الحر ومع تزامن الطلب المفرط ‎في ظرف مناخي استثنائي.

واوضح الغابري انه تم خلال نفس اليوم تسجيل ذروة قياسية وأنها بلغت 4825 ميغاواط على الساعة 12 و 48 دقيقة مشيرا الى انها تجاوزت بذلك ما تم تسجيله سابقا بما في ذلك ذروة الاستهلاك المسجلة يوم 8 سبتمبر 2022، والتي قُدّرت حينها ب4677 ميغاواط.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING