الشارع المغاربي – اتحاد الشغل بالقصرين: وزارة المالية رفضت تمويل مصنع الحلفاء لصناعة الكراس المدرسي

اتحاد الشغل بالقصرين: وزارة المالية رفضت تمويل مصنع الحلفاء لصناعة الكراس المدرسي

17 يونيو، 2023

الشارع المغاربي-قسم الأخبار: أعلن الصنكي الأسودي الكاتب العام للاتحاد الجهوي للشغل بالقصرين اليوم السبت 17 جوان 2023 أن وزارة المالية رفضت طلب دعم مالي تقدم به مصنع الحلفاء بالقصرين من أجل تمويل صناعة الكراس المدرسي.

واعتبر الأسودي أن وزارتي المالية والتربية “لم تتحليا بالجدية اللازمة في التعامل مع ملف الكراس المدرسي” وأن الإرادة السياسية غير متوفرة لدعم المصنع وفق ما نقل عنه موقع ” الشعب نيوز” الناطق باسم الاتحاد العام التونسي للشغل.

وبيّن أن مصنع الحلفاء سيكون في وضع مالي صعب خلال الشهرين القادمين مذكرا بأن صناعة الكراس المدرسي كانت ستساهم في نشاطه لمدة تتراوح بين 4 و5 أشهر معتبرا أنها مدة كفيلة بتحسين وضعه المالي.

وشدّد على أن المصنع ليس مجرد مؤسسة إنتاج وعلى أنه يمثل أساس التنمية في الجهة مبرزا أن تعطل نشاطه سيؤثر على ذلك.

يذكر أن مجاهد البوغديري الرئيس المدير العام للشركة الوطنية لعجين الحلفاء والورق بالقصرين كان قد أعلن يوم الخميس 27 أفريل 2023 أن المؤسسة ستشرع في تزويد عدد من المطابع التونسية بـ550 طنا من الورق المخصص لطباعة الكتاب المدرسي.

وأضاف أن عودة نشاط المؤسسة سيساهم في طباعة الكتاب والكراس المدرسي بتونس وبالتالي عودة المطابع إلى سالف نشاطها إضافة إلى توفير العملة الأجنبية مما سيمكن الدولة من توفير 10 ملايين دولار بعد أن تكلفت طباعة الكتاب المدرسي خارج تونس 14 مليون دولار في السنة الماضية إضافة إلى المساهمة في عودة نشاط المطابع التونسية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING