الشارع المغاربي – زيادة جديدة مرتقبة في أسعار المحروقات

زيادة جديدة مرتقبة في أسعار المحروقات

22 يونيو، 2018

الشارع المغاربي: من المنتظر أن تُدخل الحكومة في الأيام القليلة المقبلة تعديلا جديدا على أسعار المحروقات، تُدرج بمقتضاه زيادة في سعر لتر البنزين بمختلف أنواعه، وذلك استجابة لمطالب صندوق النقد الدولي وبسبب ارتفاع أسعار النفط في السوق العالمية.

وكان صندوق النقد الدولي قد طالب الحكومة التونسية في إطار الاصلاحات التي يشترطها بضرورة اتّخاذ عدد من الإجراءات من بينها الزيادة في أسعار المحروقات بشكل دوري.

يشار إلى أنّ وزير المالية رضا شلغوم كان قد أكّد في تصريحات صحفية إبان مناقشة مشروع قانون ميزانية 2018 أن الزيادة في المحروقات ستكون في كل ثلاثية مبرزا أنها لن تتجاوز الحدود المعقولة. ولمّا كان الثلاثي الثالث من العام الجاري ينطلق يوم الأحد الموافق لـ 1 جويلية 2018، فإنّه من المنتظر أن تعلن الحكومة عن الزيادة الجديدة آخر الأسبوع القادم.

يذكر أنّ وزارة الطاقة والمناجم والطاقات المتجددة، كانت قد أعلنت في غرة جانفي 2018 عن زيادة أولى هذا العام بـ 50 مليما في سعر لتر البنزين الخالي من الرصاص والغازوال دون كبريت (الرفيع) والغازوال العادي ثم عن زيادة ثانية مساء السبت 31 مارس الماضي بـ 50 مليما أيضا شملت الأصناف المذكورة من المحروقات.

وتجدر الإشارة إلى أنّ  أسعار النفط شهدت خلال الأيّام الأخيرة ارتفاعا طفيفا في الأسواق العالميّة وبلغ سعر برميل النفط، اليوم الجمعة 22 جوان 2018، حوالي 68.48 دولارا، وهو ما يُعادل 178 دينارا تونسيا.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING