الشارع المغاربي – البنك الافريقي للتنمية يمنح تونس تمويلا بـ92.3 مليون أورو

البنك الافريقي للتنمية يمنح تونس تمويلا بـ92.3 مليون أورو

قسم الأخبار

13 أغسطس، 2024

الشارع المغاربي: أعلن البنك الافريقي للتنمية اليوم الثلاثاء 13 اوت 2024 ان مجلس ادارته وافق على منح تونس تمويلا بـ 92.3 مليون أورو لتنفيذ برنامج دعم القدرة التنافسية للمؤسسات وتمكين السكان عبر خلق فرص الشغل.

وافاد الصندوق في بلاغ صادر عنه نشره بموقعه بأن البرنامج الذي أعدّته وزارة التشغيل والتكوين المهني التونسية بدعم من البنك سيمتد على 4 سنوات اعتبارا من نوفمبر 2024 موضحا ان هدفه تعزيز خلق فرص الشغل لتحسين الظروف المعيشية للسكان وترقية الإدماج الاقتصادي عبر ريادة الأعمال وتنمية المهارات. وتشجيع إنشاء مؤسسات جديدة ونمو المؤسسات القائمة وإضفاء الطابع الرسمي عليها وولوج الشباب والنساء بشكل أفضل إلى مناصب شغل جيدة.

ونقل البنك عن مالين بلومبرغ نائبة المدير العام لشمال أفريقيا بالبنك الأفريقي للتنمية والممثلة المقيمة للبنك في تونس اشارتها إلى أن نتائج ملف ريادة الأعمال في تونس (دراسة استقصائية أجراها البنك) تُظهر أن رواد الأعمال المحتملين والحاليين يتمتعون بإمكانات كبيرة من حيث خلق فرص الشغل والى انهم يواجهون في المقابل قيودًا هيكلية تؤثر على تحقيق مشاريعهم الاستثمارية، وإنتاجية مؤسساتهم وإمكانات نموها”.

واوضحت ان من بين القيود التي تعيق تطور رواد الأعمال التونسيين هناك خصوصا مستوى تكوينهم، ومشاكل الوصول إلى الأسواق، لا سيما بالنسبة للمؤسسات غير الرسمية، وكذلك الصعوبات في تشغيل عمال ذوي المهارات اللازمة، والحصول غير الكافي على خدمات المشورة وصعوبات الوصول إلى التمويل.

والفت البنك الى انه يمكن للبرنامج حسب التوقعات الاقتصادية للحكومة التونسية أن يساهم البرنامج في خلق 118.900 موطن شغل رسمي منها 76.600 مباشر و42.300 غير مباشر.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING