الشارع المغاربي – حصيلة زيارة ميلوني الى تونس: تمويلات ايطالية بقيمة 105 ملايين أورو منها 55 مليون أورو لدعم المؤسسات الصغرى

حصيلة زيارة ميلوني الى تونس: تمويلات ايطالية بقيمة 105 ملايين أورو منها 55 مليون أورو لدعم المؤسسات الصغرى

قسم الأخبار

17 أبريل، 2024

الشارع المغاربي: نقلت وكالة “رويترز” اليوم الاربعاء 17 افريل 2024 عن مسؤول بمكتب رئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني تاكيده أن إيطاليا ستقدم إلى تونس تمويلات حكومية نقدية وتسهيلا ائتمانيا بقيمة إجمالية تبلغ 105 ملايين اورو (111.7 مليون دولار)، وذلك في إطار جهود روما لتعزيز العلاقات الاقتصادية مع الدول الأفريقية والحد من الهجرة غير الشرعية إلى أوروبا.

ونقلت الوكالة عن المسؤول توضيحه ان روما عرضت على تونس تمويلات حكومية نقدية بقيمة إجمالية تبلغ 50 مليون اورو في إطار عدة اتفاقيات تهدف لمساعدتها على تعزيز مشاريع كفاءة الطاقة والطاقة المتجددة.

واشار ذات المصدر الى أن هناك اتفاقية منفصلة تنص على تسهيل ائتماني بقيمة 55 مليون اورو تهدف إلى دعم الشركات التونسية الصغيرة والمتوسطة.

وكانت رئيسة الوزراء الايطالية قد حلت صباح اليوم بتونس في زيارة خاطفة ضمن وفد ضم بالخصوص وزير الداخلية ماتيو  بيانتيدوزي ووزيرة التعليم العالي والبحث العلمي أنا ماريا بيرنيني ونائب وزير الخارجية إدموندو تشيريللي.

واعلن في اعقاب الزيارة عن توقيع اتفاقيتين ومذكرة تفاهم دون تفاصيل مالية وهي اتفاق بين حكومتي البلدين لدعم الميزانية العامة للدولة التونسية واتفاقية مالية بين البنك المركزي التونسي ومؤسسة الودائع والقروض الإيطالية بخصوص دعم وتمويل المؤسسات الصغرى والمتوسطة ومذكرة تفاهم بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ووزارة الجامعة والبحث الإيطالية للتعاون في مجالي التعليم العالي والبحث العلمي.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING