الشارع المغاربي – التوقيع على هبة يابانية بـ67 مليون دينار لانجاز وحدة لمعالجة المياه المستعملة بقابس

التوقيع على هبة يابانية بـ67 مليون دينار لانجاز وحدة لمعالجة المياه المستعملة بقابس

قسم الأخبار

26 فبراير، 2024

الشارع المغاربي: اعلنت وزارة الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج اليوم الاثنين 26 فيفري 2024 ان الوزير نبيل عمار اشرف صحبة ليلى الشيخاوي وزيرة البيئة على مراسم توقيع الوثائق المتعلقة بهبة يابانية بقيمة 67 مليون دينار مخصّصة لتمويل إنجاز وحدة نموذجية لمعالجة المياه المستعملة بقابس.

واكدت الوزارة في بلاغ صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك ان الوزير تولى بمعية سفير اليابان بتونس التوقيع على تبادل الرسائل المتعلقة بالهبة وانه تمّ بنفس المناسبة التوقيع على الوثائق الفنية لاتفاق الهبة من قبل وزيرة البيئة من الجانب التونسي ورئيسة مكتب الوكالة اليابانية للتعاون الدولي بتونس من الجانب الياباني بحضور ممثلين عن الديوان الوطني للتطهير والمجمع الكيميائي التونسي بصفتهما طرفين في هذا المشروع.

وافادت الوزارة بان عمار عبّر بالمناسبة عن شكره لليابان على منحها تونس هذه الهبة التي ستخصص لإنجاز وحدة لمعالجة المياه المستعملة بالاعتماد على تكنولوجيا متطوّرة وبانه اعرب عن ترحيبه بهذا المشروع الذي سيساهم في توفير كميات هامة من المياه المعالجة ويحُدّ من التلوث في منطقة عانت لسنوات طويلة من هذه المعضلة.

واشارت الى ان الوزير ابرز ان هذا المشروع يترجم المستوى المتميّز الذي بلغته علاقات التعاون بين البلدين والى انه اكد الحرص على مزيد تعزيز وتطوير التعاون الثنائي مع الشريك الياباني في كافة المجالات ولاسيّما في المشاريع التنموية ذات الأولوية.

واضافت ان السفير الياباني نوه من جانبه بتطور التعاون الثنائي بين تونس واليابان وانه جدّد التزام حكومة بلاده بمواصلة دعمها مجهودات بلادنا التنموية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING