الشارع المغاربي – صفاقس: الفلاّحون وأصحاب المعاصر يحتجّون

صفاقس: الفلاّحون وأصحاب المعاصر يحتجّون

8 مارس، 2018

الشارع المغاربي – هاجر عبيدي : نظّم عدد من الفلاحين وأصحاب المعاصر بولاية صفاقس اليوم الخميس 8 مارس 2018 وقفة احتجاجا عمّا يشهده قطاع الزيت من مشاكل انعكست سلبا على أسعاره، وفق تقديرهم.

وأوضح رئيس الجامعة الوطنية لمنتجي الزيتون محمّد نصراوي في تصريح لـ”الشارع المغاربي” اليوم أن أصحاب المعاصر استنكروا عدم إقبال ديوان الزيت والمصدّرين الخواص على اقتناء الزيت منهم فيما احتجّ الفلاحون على عدم قبول المعاصر محاصيلهم بتعلّة أنها تسجّل فائضا.

وكانت وزارة الفلاحة قد أكّدت في بلاغ صادر عنها يوم 6 مارس الجاري تولّي الديوان الوطني للزيت منذ بداية شهر ديسمبر 2017 شراء المعاصر كميات من زيت الزيتون بصفة منتظمة بما يمكّن من المحافظة على نسق الطلب وتقديم أسعار مناسبة عند الإنتاج تماشيا مع الأسعار المتداولة عند التصدير في السوق العالمية.

وبخصوص تراجع نسق طلب زيت الزيتون من المعاصر خلال الفترة الأخيرة، أكدت الوزارة وفق البلاغ نفسه أن الديوان الوطني للزيت يؤكد حرصه على استكمال سير الموسم في أحسن الظروف الممكنة ومواصلة التدخل في السوق لتجميع كميات من زيت الزيتون بأسعار تتناسب مع حاجات السوق الداخلية من جهة والسوق العالمية من جهة أخرى.

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING