الشارع المغاربي – نقابة الصحفيين تُقاضي قناة "التاسعة"

نقابة الصحفيين تُقاضي قناة “التاسعة”

قسم الأخبار

30 مايو، 2023

الشارع المغاربي: أعلنت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين اليوم الثلاثاء 30 ماي 2023 عن رفع قضية بقناة “التاسعة” من أجل خلاص كامل مستحقات العاملين فيها محملة رئيس مجلس إدارة القناة عمر جنيح مسؤولية ما آلت اليه الأوضاع في القناة.

وأضافت النقابة في بلاغ صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” انها راسلت الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري بخصوص خرق إدارة القناة كراس الشروط الذي تُسند بمقتضاه إجازات البث واعادة النظر في ملفها” معتبرة انه ” يحتوي على خروقات تصل عقوبتها إلى سحب اجازة البث باعتبار انها تنتهك حقوق العاملين بالمؤسسة الإعلامية وهو انتهاك لما جاء في كراس الشروط فضلا عن قانون الشغل والاتفاقيات المشتركة”.

واوضحت ان قراراتها تأتي بعد “تعمد ادارة القناة طرد عدد من الصحفيين بطريقة تعسفية انتقامية على خلفية مطالبة العاملين بمستحقاتهم المالية المتخلدة بذمة القناة منذ ستة أشهر رغم التزام إدارة القناة بدفعها قبل ان تتراجع وتتنصل من تعهداتها أمام الطرف النقابي وتفقدية الشغل وتعمد الى ضرب حقوق العاملين والصحفيين والتنكيل بهم وخرق القانون بشكل فاضح”.

وشددت النقابة على انها ” استنفدت كل حلول التفاوض والحوار مع إدارة القناة باعتبارها اتبعت سياسة التنكيل والهرسلة واحالة الصحفيين على مجالس تأديب غير قانونية فقط لأنهم طالبوا بحقهم في اجورهم المستحقة”.

وادانت ” خرق القناة المتواصل القانون وانتهاكها مجلة الشغل وانكار حقوق العاملين والتنكيل بهم ” معتبرة ان لها “سجلا حافلا في خرق القانون وهضم حقوق العاملين معها وأجورهم”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING