الشارع المغاربي – مجمع المخابز العصرية يقرر العودة لوقفات احتجاجية أمام وزارة التجارة

مجمع المخابز العصرية يقرر العودة لوقفات احتجاجية أمام وزارة التجارة

قسم الأخبار

17 أغسطس، 2023

الشارع المغاربي: أعلن المجمع المهني للمخابز العصرية التابع لمنظمة “كوناكت” اليوم الخميس 17 أوت 2023 عودته ابتداء من يوم الاثنين 21 أوت الجاري الى تنظيم وقفات احتجاجية أمام وزارة التجارة وتنمية الصادرات.

وأوضح المجمع في بلاغ نشره بصفحته على موقع فايسبوك ان القرار يأتي على خلفية عدم استجابة سلطة الإشراف لما اسماه مطلبا استعجاليا كان قد تقدم به المجمع منذ 7 اوت بتاريخ انعقاد اجتماع بين وزيرة التجارة وممثلين على القطاع مشيرا الى ان المطلب تمثل في اعادة تزويد المخابز العصرية بالسميد والفارينة.

يذكر ان المجمع كان قد أعلن يوم 31 جويلية الماضي عن إيقاف صناعة الخبز بانواعه في كل المخابز الراجعة له بالنظر بكامل تراب الجمهورية ابتداء من 1 أوت 2023 دون ذكر اسباب الايقاف قبل ان ينظم اعضاؤه وقفات احتجاجية لمدة اسبوع امام الوزارة متهمين السلطة بمنعهم من التزود بالفارينة من المطاحن بموجب مذكرة من وزارة التجارة.

من جهته اتهم حسام الدين التويتي مدير عام المنافسة والأبحاث الاقتصادية بوزارة التجارة يوم اول أمس الثلاثاء المخابز غير المصنّفة (المخابز العصرية) بدخول منظومة صنع الخبز بطرق ملتوية لافتا الى انها انحرفت عن اختصاصها بصنع خبز مشابه للخبز المدعّم الخاص بالمخابز المُصنّفة وعرضه بأسعار غير قانونية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING