الشارع المغاربي – وزارة النقل تعلن عن اجراءات استثنائية بمناسبة عيد الفطر

وزارة النقل تعلن عن اجراءات استثنائية بمناسبة عيد الفطر

قسم الأخبار

5 أبريل، 2024

الشارع المغاربي: أعلنت وزارة النقل اليوم الجمعة 5 افريل 2024 انها وضعت بمناسبة عطلة عيد الفطر برنامجا وصفته بالاستثنائي .

وأفادت الوزارة في بلاغ صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” بأنها قررت الترحيص استثنائيا لسيارات الأجرة ” لواج” للقيام بسفرات على كامل تراب الجمهورية دون التقيد بمنطقة الجولان المنصوص عليها ببطاقة الاستغلال من يوم الإثنين 8 أفريل إلى يوم الإثنين 15 أفريل الجاري.

واشارت الى انها قررت ايضا الترخيص للشركات العمومية للنقل البري على الطرقات ( الشركة الوطنية للنقل بين المدن والشركات الجهوية للنقل) تأمين للقيام بسفرات إضافية على كامل خطوطها وعلى خطوط أخرى حسبما يقتضي الطلب عبر تأمين 6000 سفرة منتظمة و1600سفرة إضافية على كامل خطوطها .

بالنسبة للشركة الوطنية للسكك الحديدية فقد ذكرت الوزارة انها أعدّت برنامجًا لتدعيم تركيبة القطارات بـ 134 عربة إضافيّة علاوة على 374 عربة مستغلة اعتياديا اضافة الى برمجة 20 سفرة تضاف لـ143 سفرة منتظمة.

وشددت الوزارة في بلاغها على انها ستكلف فرقا من مراقبيها لتأمين مراقبة ومتابعة البرنامج على مستوى محطات النقل البري ومحطات السكك الحديدية التونسية ومحطات سيارات الأجرة ” لواج ” بكامل تراب الجمهورية مع إحداث مكتب تنسيق بالإدارة العامة للنقل البري والإدارات الجهوية للنقل لتنظيم الحملة ومتابعته.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING