الشارع المغاربي – وزير النقل يشرف على جلسة لمراجعة مجلة الطيران المدني مع اقتراب اخضاع مطارات تونس لتدقيق دولي اجباري

وزير النقل يشرف على جلسة لمراجعة مجلة الطيران المدني مع اقتراب اخضاع مطارات تونس لتدقيق دولي اجباري

قسم الأخبار

15 أغسطس، 2023

الشارع المغاربي: أعلنت وزارة النقل اليوم الثلاثاء 15 أوت 2023 أن الوزير مجيد الربيعي جدد تأكيده على ضرورة استكمال أعمال اللجنة المكلّفة بمراجعة مجلة الطيران المدني وذلك خلال ترؤسه جلسة عمل هي الثالثة حول مجلة الطيران المدني في الثلاث الاشهر الاخيرة.

ويكتسي استكمال مراجعة المجلة اهمية قصوى باعتبار ان تونس مقبلة خلال الفترة القادمة على تدقيق دولي من قبل المنظمة الدولية للطيران.

وعن المراجعة شدد الوزير على ضرورة ان تتماشى مع ما اسماه بتطور القطاع على المستوى الدولي و”بما يمكّن من تنفيذ الأهداف الوطنية ” وقال انها ستكون على قاعدة “رؤية واضحة ومجدّدة حاملة لخيارات ناجعة ومرفوقة ببرامج عمل واقعية وطموحة ووسائل تنفيذ ناجعة ومتقاطعة مع السياسات القطاعية الوطنية الأخرى”.

وأفادت الوزارة أن المجيدي أبرز لدى ترؤسه جلسة عمل للنظر في وضعية مصالح الطيران المدني “أهمية تحديد المشمولات والمسؤوليات عند تنظيم مصالح الطيران المدني بما ينعكس إيجابيا على نوعية خدمات النقل الجوي ويعزّز السلطة التونسية للطيران المدني، ويفضي إلى تمكين تونس من الإيفاء بتعهداتها الدولية”.

يذكر ان ادارة الطيران المدني بلا مدير عام منذ اقالة الحبيب المكي في مارس 2022 ومنذ تلك الاقالة تدار المؤسسة بالنيابة.

و يوم 7 جويلية المنقضي اشرف المجيدي على الاجتماع السادس عشر للجنة الوطنية لأمن الطيران المدني واكد خلاله على أهمية الإمتثال لتدابير الأمن والسلامة داخل المطارات أو في محيطها وعلى ضرورة تركيز ميثاق الصحة والأمن والسلامة والمحافظة على البيئة وفقا للمعايير الدولية المعتمدة .

وتتهيأ تونس للخضوع خلال سنة 2024 الى تدقيق اجباري من قبل المنظمة الدولية للطيران المدني.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING