الشارع المغاربي – وزارة الاقتصاد: انطلاق نشاط صندوق "انوفاتك" بتمويلات تقدّر بـ 125 مليارا

وزارة الاقتصاد: انطلاق نشاط صندوق “انوفاتك” بتمويلات تقدّر بـ 125 مليارا

قسم الأخبار

23 فبراير، 2022

الشارع المغاربي: أعلنت وزارة الاقتصاد والتخطيط مساء اليوم الاربعاء 23 فيفري 2022 عن الانطلاق الرسمي لصندوق “انوفاتك” مبرزة انه” اول صندوق استثماري متخصص لفائدة الشركات الصغرى والمتوسطة المبتكرة والمعززة للنمو” وان تمويلاته تقدّر بـ 125 مليون دينار .

وأوضحت الوزارة في بلاغ صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” ان الصندوق الذي يشرف عليه صندوق الودائع والامانات بدعم من البنك العالمي “يستهدف قطاعات التعليم والصحة والتكنولوجيا المالية والتكنولوجيا الخضراء والطاقة المتجددة والتكنولوجيا الفلاحية والصناعات المعملية وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات ولإلكترونيك والإعلام والتجارة الإلكترونية وجميع التقنيات التي تمكن من تحقيق التحول الرقمي”.

واضافت انه “سيمكن من تعبئة المدخرات الخاصة للنهوض بالقطاعات المستهدفة عبر الاستثمار المشترك مع الفاعلين في القطاع الخاص لتمويل المشاريع التي ستعرض عليه” وانه ” يرمي إلى التدخل المباشر في الجانب الابتكاري والتكنولوجي للشركات التونسية الصغرى والمتوسطة لتحسين قدرتها التنافسية على الصعيدين الوطني والدولي”.

ولفتت الوزارة الى ان موكب الانطلاق الرسمي لصندوق “انوفاتك” جرى بحضور وزير الاقتصاد والتخطيط سمير سعيد ووزيرة المالية سهام بوغديري نمصية ووزيرة الصناعة والطاقة والمناجم نائلة نويرة الغنجي وAlexandre Arrobio مدير مكتب البنك الدولي بتونس.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING