الشارع المغاربي – وزارة التجارة: حجز 8 أطنان من الفارينة والسميد من أجل الإخلال بتراتيب الدعم

وزارة التجارة: حجز 8 أطنان من الفارينة والسميد من أجل الإخلال بتراتيب الدعم

قسم الأخبار

5 أكتوبر، 2023

الشارع المغاربي: أعلنت وزارة التجارة وتنمية الصادرات اليوم الخميس 5 أكتوبر 2023 ان مصالحها حجزت بين 3 و4 أكتوبر الجاري 8 أطنان من الفارينة والسميد بمخبزتين في مدينتي صفاقس وقابس بسبب الاخلال بتراتيب الدعم.

وأكدت الوزارة في بلاغ أول نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” أن مصالح المراقبة الاقتصادية بالإدارة الجهوية للتجارة بأريانة، حجزت يوم أمس الأربعاء 2240 كلغ من الفارينة و500 كلغ من السميد مشيرة الى انه تم ضبط المحجوز بمخبزة غير مصنفة ببرج الوزير تعمد صاحبها مسكه واستعماله على خلاف الصيغ القانونية.

وذكرت انه تم تحرير محضر بحث ضد المخالف بتهمة الاخلال بتراتيب الدعم مع اتمام إجراءات تأمين قيمة البضاعة المحجوزة ماليا بالخزينة العامة.

وأضافت الوزارة في بلاغ ثان انه تم أيضا يوم أول أمس الثلاثاء حجز 5،3 أطنان من الفارينة المدعمة لدى مخبزة بمنطقة الزارات التابعة لمدينة قابس بسبب تعمد صاحبها قطع واجب التزويد و عدم تصنيع الخبز على امتداد كامل اليوم.

ولفت الى انه تم رفع مخالفة الاخلال بتراتيب الدعم في انتظار تأمين المحصول المالي للمحجوز بخزينة الدولة.

تمكنت مصالح المراقبة الاقتصادية بالإدارة الجهوية للتجارة بأريانة، يوم الأربعاء 04 أكتوبر 2023، من حجز 2240 كلغ من مادة الفارينة و500كلغ من مادة السميد تم ضبطها بمخبزة غير مصنفة ببرج الوزير من أجل مسكها واستعمالها على خلاف الصيغ القانونية

وقد تم تحرير محضر بحث ضد المخالف من أجلفي الاخلال بتراتيب الدعم واتمام إجراءات تأمين القيمة المالية للمحجوز بالخزينة العامة.

تمكنت مصالح المراقبة الاقتصادية بالإدارة الجهوية للتجارة بقابس، يوم الثلاثاء 03 أكتوبر 2023،من حجز 53 قنطارا من مادة الفارينة المدعمة لدى مخبزة بمنطقة الزرات بسبب تعمد صاحبها قطع واجب التزويد و عدم تصنيع الخبز على امتداد كامل اليوم .

و قد تم رفع مخالفة الاخلال بتراتيب الدعم في انتظار تأمين المحصول المالي للمحجوز بخزينة الدولة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING