الشارع المغاربي – اتحاد الأساتذة الجامعيين: قرار إيقاف مدير المعهد العالي للرياضة باطل وحسابات شخصية ونقابوية وراءه

اتحاد الأساتذة الجامعيين: قرار إيقاف مدير المعهد العالي للرياضة باطل وحسابات شخصية ونقابوية وراءه

قسم الأخبار

2 سبتمبر، 2022

الشارع المغاربي: استنكر اتحاد الأساتذة الجامعيين الباحثين التونسيين اليوم الجمعة 2 سبتمبر 2022 قرار ايقاف مدير المعهد العالي للرياضة والتربية البدنية بقصر السعيد عن العمل معتبرا انه قرار “باطل” و “غير قانوني وفاقد للشرعية” مشددا على ان التهم الموجهة للمدير “واهية”.

وذكّر في بلاغ صادر عنه نشره بصفحته على موقع “فايسبوك” بان “مدير المعهد العالي للرياضة والتربية البدنية بقصر السعيد منتخب بصفة شرعية وقانونية من طرف زملائه ومن طرف المجلس العلمي المنتخب بالمؤسسة”.

واعتبر ان مجلس التأديب المنعقد بتاريخ 9 أوت 2022 “غير قانوني وغير أخلاقي وفاقد للشرعية ويمثل خرقاً واضحاً للنصوص القانونية المتعلقة بتنظيم الجامعات ومؤسسات التعليم العالي والبحث وقواعد سيرها” مشددا على أن كل التهم الموجهة لمدير المعهد “واهية ولا ترتقي إلى مستوى الإحالة على مجلس التأديب”.

واكد أن “عقد المجلس يأتي على خلفية حسابات شخصية ونقابوية ضيقة تستهدف شخص مدير المؤسسة” مشيرا الى ان ايقافه عن العمل “قرار باطل” والى انه” سيتصدى له عبر نضالات نقابية غير مسبوقة بكل الوسائل القانونية والنقابية المتاحة ودون هوادة للدفاع عن حرمة القانون وكرامة المدير المنتخب وللتصدي لكل محاولات التعدي على إرادة الناخبين والتعسف على أعمال المجلس العلمي المنتخب”.

وحذر الاتحاد من “أية خطوة في اتجاه عزل مدير المعهد من خطته بصفة “غير قانونية” مذكرا بـ”أن المجلس العلمي المنتخب بالمؤسسة راسل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي رافضًا هذا القرار ومستنكرًا سياسة الهرسلة والتنكيل منذ فترة” مشددًا على “تمسكه بمديره المنتخب ضماناً لصَفْوِ الجو العام بالمؤسسة حتى لا تكون هذه السابقة الخطيرة شرارة لتعكير الأجواء وتعطيل سير عمل المؤسسة”.

يشار الى ان جامعة التعليم العالي كانت قد اكدت يوم امس مصادقة وزير التعليم العالي منصف بوكثير على قرار رفت مدير المعهد العالي للرياضة والتربية البدنية بقصر السعيد مؤقتا بسبب شبهات فساد.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING