الشارع المغاربي – من بينها قائمتان مستقلتان : 19 قائمة مترشحة للانتخابات البلديّة في القيروان

من بينها قائمتان مستقلتان : 19 قائمة مترشحة للانتخابات البلديّة في القيروان

قسم الأخبار

15 فبراير، 2018

الشارع المغاربي : أكّد منسّق الهيئة الفرعية المستقلّة للانتخابات بالقيروان طارق خلف، اليوم الخميس 15 فيفري 2018، أنّ عدد القائمات المترشحة للانتخابات البلدية بولاية القيروان قد بلغ 19 قائمة في اليوم الأوّل لفتح باب الترشحات.

وأكد خلف أنّ تلك القائمات توزّعت بين 17 قائمة حزبية وقائمتين مستقلتين، موضحا أنّه تم مبدئيا قبول الترشحات وإعطاء مهلة للتعديل وتدارك نقص الوثائق وتصحيح الأخطاء، وذلك إلى غاية يوم 22 فيفري 2018 وهو موعد غلق باب الترشحات، وفق ما صرّح به لإذاعة “شمس أف.أم”.

ومن المنتظر أن يتطوّر عدد القائمات المرشحة خلال الأيام المقبلة، علمًا أنّه توجد بولاية القيروان 19 دائرة بلدية ستجرى بها الانتخابات، بالإضافة إلى اختلاف عدد أعضاء المجالس البلديّة من بلديّة إلى أخرى، فبلديّة القيروان المدينة تضمّ 36 مستشارا وتضمّ بلديّة بوحجلة 30 مستشارا وبلديّة الوسلاتية 24 مستشارا في حين تضمّ بلديّة رقادة (المحدثة) 18 مستشارا وعين جلولة 12 مستشارا وهو عدد المستشارين نفيه بالنسبة إلى بلدية جهينة المحدثة بدورها.

وعلى صعيد متّصل، شهدت القيروان افتتاح فرع المحكمة الإدارية بالقيروان إلى جانب افتتاح 11 فرعا آخر بعدد من الجهات تزامنا مع فتح باب الترشح للانتخابات.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING