الشارع المغاربي – جمعية تدعو إلى تدخّل عاجل لإنقاذ التلاميذ !

جمعية تدعو إلى تدخّل عاجل لإنقاذ التلاميذ !

28 فبراير، 2018

الشارع المغاربي: دعت الجمعية التونسية للأولياء والتلاميذ من وصفتهم بأصحاب القرار الى تحمل مسؤولياتهم والتدخل العاجل من أجل حماية التلاميذ من التجاذبات التي يعرفها ملف التربية والتعليم وطمأنة العائلات التونسية على مستقبل أبنائها من خلال انقاذ المدرسة العمومية “من حالات التدهور والارتباك وعدم الاستقرار المتواصل التي يعرفها القطاع”.
وشددت الجمعية في بيان صادر عنها اليوم الاربعاء 28 فيفري على أن تكرر الاضرابات بالمدارس الاعدادية والمعاهد الثانوية بغاية تسوية الاشكاليات المطروحة بين سلطة الاشراف والجامعة لا يُبرر حرمان الأولياء من حقهم في متابعة نتائج أبنائهم بصفة عادية وحرمان التلاميذ من حقهم في مدرسة عمومية مستقرة توفر لهم تعليما جيدا مذكرا ان ذلك من الحقوق المكفولة دستوريا.
واعتبرت” أن من شأن غياب حوار مسؤول بين وزارة التربية والجامعة العامة للتعليم الثانوي أن يزيد الوضع تأزما ويحرم التلاميذ من مسار تعليمي عادي”.
وكانت الجامعة العامة للتعليم الثانوي قد قررت اثر اجتماع هيئتها الادارية أمس الثلاثاء تنفيذ اضراب حضوري كامل يوم 28 مارس القادم بكافة المدارس الاعدادية والمعاهد الثانوية ومواصلة حجب أعداد السداسي الثاني.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING