الشارع المغاربي – محمد بن سالم : النهضة بصدد تجميع المعلومات عن وزير الداخلية الجديد

محمد بن سالم : النهضة بصدد تجميع المعلومات عن وزير الداخلية الجديد

26 يوليو، 2018

الشارع المغاربي – منى الحرزي : أكد النائب عن حركة النهضة محمد بن سالم اليوم الخميس 26 جويلية 2018، أن الكتلة ستجتمع لتحديد موقفها من كيفية التصويت على اقتراح تعيين هشام الفوراتي وزيرا للداخلية.

وأشار بن سالم في  تصريح لـ”الشارع المغاربي” إلى أن الكتلة ستدرس موقفها وستنظر في السيرة الذاتية للوزير الجديد وتستقي معلومات ثم تحدد موقفها .

وبخصوص ما يتداول عن استشارة يوسف الشاهد حركة النهضة حول تعيين الفوراتي قال بن سالم” حسب علمي وقع اعلام النهضة قبل التعيين بساعتين أو ثلاث من البلاغ والاستشارة في العادة تتطلب وقتا وأياما وبالتالي ما يتداول حول استشارة النهضة لا اساس له من الصحة”.

وعما إذا كان الفوراتي سيحظى بثقة مجلس نواب الشعب أم لا قال بن سالم ” هناك مؤشرات تدل على أنه سيحظى بثقة البرلمان أبرزها لقاء رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي بنواب كتلة نداء تونس والتأكيد على الوحدة “.

يذكر أن القيادي والنائب عن حركة النهضة أُسامة الصغير، كان قد أكد أمس الاربعاء 25 جويلية 2018، أنه تم اعلام حركة النهضة مسبقا باقتراح تعيين هشام الفوراتي وزيرا للداخلية .

وأضاف الصغير لدى استضافته في برنامح “الماتنال” على اذاعة “شمس أف أم” ، أن النهضة “تعتبر الفوراتي خيارا من داخل وزارة الداخلية وليس متطرفا خاصة أن لديه اطلاعا على جميع الملفات منذ عهد وزير الداخلية الأسبق الهادي مجدوب” قائلا ” الفوراتي ينسجم مع الخيار الذي بنت عليه الحركة دعمها للحكومة”.

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING